ترحيل سحر وحازم الهواري إلى سجني دمنهور وبرج العرب
ترحيل سحر وحازم الهواري إلى سجني دمنهور وبرج العرب

وصل حازم وسحر الهواري، صباح اليوم الاثنين، إلى سجنى برج العرب ودمنهور العمومي لقضاء عقوبة الحبس 5 سنوات في قضية الإفلاس.

وبيـّن مصدر بسجن برج العرب، رفض ذكر اسمه، أن مديرية أمن الإسكندرية أنهت ترتيبات نقل المتهمين إلى محبسيهما، بينما قامت قوة من مباحث تنفيذ الأحكام باتخاذ إجراءات ضبط شقيقهما الثالث حاتم الهواري المتهم بذات القضية.

وبيـّن المصدر  أنه عقب التنسيق بين مباحث تنفيذ الأحكام وقوة السجن وحرس المحكمة تم نقل المتهمين إلى محبسهما، حيث تم تخصيص مأمورية لترحيل المتهم «حازم» إلى سجن برج العرب، فيما تم ترحيل شقيقته «سحر» إلى سجن دمنهور العمومي ووصلت إلى السجن صباح الاثنين.

وأردف المصدر أن المتهمين ارتديا الملابس البيضاء وفقا للائحة السجون، وقاما بالتوقيع على استمارات وإذن حبسهما وفقا لنموذج الحبس الصادر من نيابة الإسكندرية الكلية ولم يبديا أي اعتراض.

وعلمنا أن حازم وسحر الهوارى عندما وصلا إلى محبسيهما بدا عليهما الذهول الشديد وكأنهما غير مصدقين أن الأمر انتهى بهما خلف القضبان، ووفقا لمصادر بسجن دمنهور العمومي، فإن سحر الهوارى بدا عليها الحزن الشديد وكانت تصرفاتها تنم عن الصدمة.

كانت المحكمة الاقتصادية برئاسة المستشار أمير عدلي، قضت الأحد حكماً بتأييد معاقبة كل من سحر الهوارى وشقيقها حازم الهواري عضوى الاتحاد المصرى لكرة القدم بالسجن حضوريا لمدة 5 سنوات. ووجهت النيابة العامة للمتهمين التسبب في التوقف عن سداد مديونيات شركة الإسكندرية للصلب، وقيامهم بإخفاء أموال بعد حصولهم على ثلاثة قروض من بنك القاهرة بمبلغ 218 مليون جنيه بالتواطؤ مع مسئولي البنك واختلسوها لأنفسهم.

صدر القرار بتوقف الشركة عن دفع ديونها واعلان إفلاسها في القضية التي حملت رقم 47 لعام 2001.

المصدر : الصباح