بالصور..وكيل مجلس النواب يستقبل رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة
بالصور..وكيل مجلس النواب يستقبل رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

استقبل السيد محمود الشريف، وكيل أول البرلمان، اليوم السبت، بيتر طومسون رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة  والوفد المرافق له، وذلك بمقر البرلمان.

 

وفي بداية اللقاء أبدى السيد الشريف عن ترحيبه بصفته ونيابة عن الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان الذي يشارك حالياً في اجتماعات البرلمان الدولي في بنجلاديش برئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشار الشريف وفقا لبيان صادر عن البرلمان، إلى أن مجلس النواب المصري بتشكيله الحالي يضم جميع أطياف الشعب المصري حيث يضم 90 سيدة كما أن به نسبة معقولة من الشباب ما بين 25 إلى 30 سنة بما يمثل حوالي 30% من تشكيل البرلمان وعدداً من متحدي الإعاقة كما يوجد 20 حزباً سياسياً داخل البرلمان.

وأكد أن البرلمان اثنـاء دور الانعقاد السابق أقر ما يقرب من 350 مشروع بقانون كلها مشرعات إصلاحية وأنه يهدف اثنـاء دور الانعقاد الحالي لإقرار مشروع قانون الإدارة المحلية وقانون الاستثمار الجديد لدعم النمو الاقتصادي في مصر.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود لمحاربة الإرهاب وأشار إلى أن القيادة السياسية الحالية المتمثلة في الرئيس السيسي تسير بخطى ثابتة لبناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة وتحقيق التنمية الشاملة.

وبيـّن وكيل أول البرلمان، أن مصر استقبلت حتى الآن ما يقرب من 5 ملايين مهاجر من جميع الدول يعيشون حياة كريمة مثلهم مثل أبناء هذ الوطن حيث تهتم بهم دولة مصـر من الناحية الإنسانية، فأبناؤهم يدرسون في مدارسنا الحكومية.

وأعرب عن أمله في دعم الجمعية العامة للأمم المتحدة لمصر وجهودها الإصلاحية والسياسية لعودة الاستقرار للمنطقة.

كما أكد السيد الشريف، أن نجاح التنمية يعتمد على الاستقرار والأمن والسلام، مشدداً على اهتمام البرلمان -من اثنـاء دولة مصـر- بقضايا السلام في المنطقة والسعي لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن نجاح مصر في مواجهة الإرهاب من اثنـاء الحلول الفكرية المستنيرة لمواجهة هذه القضية التي غزت المنطقة والعالم.

كما أكد الشريف وسطية وسماحة الدين الإسلامي مشدداً على أن جميع الأديان أتت لترسيخ الأخلاق الفاضلة.

من جهته أشاد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة بدور مصر المحوري بمنطقة الشرق الأوسط باعتبارها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار وحرصها على التوصل إلى تسويات سياسية لمختلف الأزمات التي تمر بها المنطقة.

وثمن طومسون مشاركة مصر الفعالة في مختلف أنشطة الأمم المتحدة والمحافل الدولية وسعيها للدفاع عن قضايا الدولة العربية والأفريقية من اثنـاء عضويتها الحالية في مجلس الأمن.

وفي نهاية اللقاء أبدى الشريف عن تطلع مجلس النواب المصري للتعاون المشترك مع جمعية الأمم المتحدة من اثنـاء دولة مصـر ووزارة الخارجية خاصة وأن مصر تسير على خطى بناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى استقبل صباح اليوم السبت، قبل مغادرته إلى واشنطن، بيتر طومسون رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، وأكد الرئيس السيسي اثنـاء اللقاء الاهتمام الذي توليه مصر لمنظمة الأمم المتحدة وللعمل الدولي متعدد الأطراف، وحرصها على الاضطلاع بمسئولياتها تجاه تطوير دور المنظمة بما يساهم في مواجهة التحديات الدولية الحالية، مشيرا إلى حرص مصر على إرساء دعائم السلم والأمن والاستقرار العالمى، فضلاً عن الاستمرار في المشاركة بفعّالية في مهام حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة إسهاماً منها في مساندة جهود المنظمة في مجال حفظ السلم والأمن الدولي.

لقاء السيد الشريف مع وفد الجمعية العمومية بالامم المتحدة
لقاء السيد الشريف مع وفد الجمعية العمومية بالامم المتحدة

 

صورة تذكارية بين السيد الشريف ووفد الجمعية العمومية للامم المتحدة
صورة تذكارية بين السيد الشريف ووفد الجمعية العمومية للامم المتحدة

 

جانب من المقابلة
جانب من المقابلة

 

جانب من المقابلة
جانب من المقابلة

 

جانب من المقابلة
جانب من المقابلة

 

احد اعضاء وفد العمومية بالامم المتحدة
احد اعضاء وفد العمومية بالامم المتحدة

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

المصدر : اليوم السابع