علاء عابد: أتمنى أن نقدم "قانون تظاهر بلا حبس" هدية للشعب المصرى
علاء عابد: أتمنى أن نقدم "قانون تظاهر بلا حبس" هدية للشعب المصرى

طالب النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ورئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان، بإلغاء العقوبات السالبة للحريات بقانون التظاهر، مصرحاً: "المجلس قدم كثيرا من الهدايا للشعب منها ترميم وبناء الكنائس، وكنت أتمني أن يكون قانون التظاهر بلا عقوبات سالبة للحريات ضمن هذه الهدايا".

وأردف عابد، اثنـاء الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الاثنين، برئاسة د. على عبد العال، أثناء مناقشة  مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التظاهر السلمي: " حرية الرأي كالطيور لا يمكن أن يمنعها المجلس أو أي كان عن الطيران"، مضيفاً : "أتمنى أن المجلس الذي أتى بعد ثورة عظيمة يقدم للشعب قانونا بلا حبس".

وعلق د. علي عبد العال، رئيس البرلمان، مصرحاً : "مقدر أنك رئيساً للجنة حقوق الإنسان، وتميل لتجريد القانون من العقوبات، لكن المحكمة الدستورية كان تحت نظرها العقوبات وانتهي رأيها إلي دستوريتها، بمقتضى القانون".

 

لا تفوتك

تعليقات (4)

1

التظاهر

بواسطة: محمد ابراهيمبتاريخ:

ومين صـّرح لحضرتك ان شعب مصر عاوز الهدية دة شعب مصر عاوز تشديد عقوبة التظاهر لانة كره الفوضى

2

مصر ليس في رفاهية التصريحات الرنانية يا سيادة النائب

بواسطة: مصري وطني .ضد الكلاب الضالة الهمج المرتزقة اعداء مصر و المصرينبتاريخ:

لان يوجد ما هم من السفهاء و الغوغاء و الهمج و المرتزقة لنشر الفوضي في مصر هقولوا تصريحاتك بطريقة اخرة

3

لمصلحة مين بنتكلم

بواسطة: عاطف عباسبتاريخ:

ونرجع لمسميات جمعة مش عارف ايه ويبقا يوم الجمعه اسوء استغفر الله العظيم ارحمووونا في مشاكل اه بس عمر المظاهرات ماحلتها بالعكس لسه في مرار بس المظاهرات

4

تحيا مصر

بواسطة: ميشوبتاريخ:

التظاهر السلمي حق للشعب المصري ولاكن بدون إهانة مقدرات الوطن و بدون تخريب و مفيش دولة محترمه بدون معارضة وطنية مش معارضة عبيد الدولار و السبوبة و الظرف المغلق بتاع الفضائيات و الجمعيات المشبوهة التي خربت البلد علي مدار ال 30 سنة السوداء و تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

اضف تعليق

الأسم

البريد الالكترونى

عنوان التعليق

التعليق

المصدر : اليوم السابع