تباين بورصات الخليج وسوق السعودية ترتفع
تباين بورصات الخليج وسوق السعودية ترتفع

تنشر لكم صحيفة المجرة خبر تباين بورصات الخليج وسوق السعودية ترتفع.

حيث تباينت أسواق الأسهم الخليجية، في نطاقات ضيقة، اليوم، فيما زاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.1%، مدعوما بأسهم البتروكيماويات التي حققت مكاسب بفعل صعود خام القياس العالمي مزيج برنت لأعلى مستوياته في عامين ونصف العام، عند 69.29 دولار للبرميل، كما ارتفعت أسهم 13 من 14 شركة مدرجة في القطاع.

وقفز سهم رابغ للتكرير والبتروكيماويات “بترورابغ” 5.6 % في تداول مكثف، وارتفع السهم، الأسبوع الجاري، بفعل أنباء عن بدء تشغيل المرحلة الثانية من مشروعها للتوسعة.

وفي دبي، تراجع مؤشر السوق بنسبة 0.1 %، وارتفع سهم ديار للتطوير، وهو من أسهم الفئة الثانية، 3.5%، وكان الأكثر تداولا في البورصة.

لكن سهم الاتحاد العقارية هبط  في تداول نشط بعدما صَـرحت الشركة إنها في المرحلة الأخيرة %،من بيع كامل حصتها في إيميكول لخدمات التبريد المركزي.

ولم تذكر الاتحاد على وجه التحديد كيف ستستخدم حصيلة البيع، مكتفية بالقول إنها ستعزز تركيزها على عملياتها الأساسية والاستثمار في قطاعات جديدة.

من ناحية أخرى، قفز سهم الإثمار القابضة، في البحرين، 6.5 %، بعدما صَـرحت الشركة إنها نالت قبـول مصرف البحرين المركزي على إدراج أسهمها في دبي.

وصعد سهم المصرف الخليجي التجاري البحريني 0.9%، وشهد السهم ارتفاعات كبيرة بعد إدراجه في دبي الشهر الماضي.

وفي البورصة المصرية ارتفع المؤشر الرئيسي 0.2%، مع صعود سهم جي.بي أوتو 5.5%، بعدما صَـرحت الشركة إن العليان السعودية للاستثمار اشترت 1.19 مليون من أسهمها لترفع حصتها إلى 5.05%.

نتمنى ان تشارك خبر تباين بورصات الخليج وسوق السعودية ترتفع عبر مواقع التواصل الاجتماعية فيس بوك وتويتر وقوقل بلس.

المصدر : الوئام