بالفيديو: حركة الاقتصاد والتبضع تنشط في سامراء...والسبب؟
بالفيديو: حركة الاقتصاد والتبضع تنشط في سامراء...والسبب؟
تسجّل سامراء تحسنا لافتًا في الجانب الاقتصادي وذلك بعد افتتاح العديد من الطرق المغلقة والمحال التجارية في أحياء متفرقة من المدينة وهو ما شجّع المواطنين والزائرين الوافدين على التبضع قرب مرقد الامامين العسكريين عليهما السلام.

في هذا الاطار، صـّرح مواطن: "افتتاح طرق واصحاب التكسيات اشتغلوا وتنشط المجال الاقتصادي للمدينة طبعا السياحة الدينية رافد مهم لسامراء ورفع القسود عن السياحة ربما يسهم في ازدهارها اقتصاديا". (كلام محكي)



وأردف مواطن آخر: "حركة تجارية قوية جدا وانفتاح الطرق في بغداد وعموم العراق المواطن يجي بسيارته يوكف كدام المحلات يتسوق يتبضع هذا نوع من النشاط التجاري والاقتصادي للبلد ". (كلام محكي)

مسؤولون أمنيون أشاروا الى ان الحالة الاقتصادية للمواطنين ازدهرت بفضل الخطط الامنية التي راعت مصالح المواطنين وأعمالهم.

اللواء الركن عماد الزهيري، قائد عمليات سامرا، صـّرح: "التنقل ليل نهار وعلى مدار الساعة بدون اي حضر فتحنا عدد من الطرق داخل سامراء ضمن خطة الانعكاس الطبيعي انعكس على المواطن وفتحنا اكثر من 124 في منطقة القلعة فتح محلات مناطق البو نيسان والبو قاطون خاصة الغذائية والي تقدم الخدمات ايضا".

وتشكل سامراء اهمية دينية واقتصادية وسياحية واثارية بالغة على مستوى البلاد عامة وصلاح الدين بشكل خاص وسط دعوات متكررة بان تاخذ المدينة نصيبها من الاهتمام والدعم الحكوميين.

يمكنكم مشاهدة التقرير على أعلاه.

المصدر : السومرية نيوز