عقود لتوفيق أوضاع أراضى «حزام أكتوبر الأخضر» فى ديسمبر القـادم
عقود لتوفيق أوضاع أراضى «حزام أكتوبر الأخضر» فى ديسمبر القـادم

«السباعى»: بدء ترفيق 12.5 ألف فدان اثنـاء يناير 2018

قررت هيئة المجتمعات العمرانية توقيع عقود مع المتقدمين للتعامل على الأراضى المُلغى تخصيصها لشركة 6 أكتوبر الزراعية لاستصلاح وتعمير وتنمية الأراضى بالحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر، بمساحة 12.5 ألف فدان.

صـّرح المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون التجارية والعقارية، إن الهيئة ستبدأ استقبال المتعاملين على الأراضى يوم 24 ديسمبر القـادم بجهاز مدينة 6 أكتوبر.

أردف أن إجراءات التعاقد لمقدمى رغبات السداد العينى، واستلام إخطارات السداد بالمبالغ المطلوبة نظير السداد النقدى، وسداد المقدمات المطلوبة ستبدأ اثنـاء 60 يوماً من تاريخ المطالبة، تمهيداً ﻹبرام التعاقد.

أشار إلى فتح باب التعامل للذين تخلفوا عن التقدم فى المواعيد المحددة بالإعلانات السابقة، وتتضمن التقدم بمستندات الملكية، وإجراء المعاينات، وتحديد نظام السداد، وكذلك للذين قاموا بالشراء بعقود موثقة من آخرين، وتنتهى ملكيتهم لشركة 6 أكتوبر الزراعية حتى يوم 14 ديسمبر القـادم.

وذكر «السباعى»، أن الهيئة ستبدأ ترفيق كامل أراضى الحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر بمساحة 12.5 ألف فدان اثنـاء شهر يناير القـادم.

وأكـّدت مصادر بالهيئة، إن «المجتمعات العمرانية» تتوقع جمع 50 مليار جنيه عائداً من توفيق أوضاع الأراضى المسحوبة من شركة «6 أكتوبر للتنمية الزراعية».

وتتضمن آلية توفيق الأوضاع تحديد قيمة العلاوة المستحقة لتغيير النشاط من أراضى استصلاح زراعى إلى نشاط سكنى فقط شاملة المرافق الرئيسية على حدود إجمالى مساحة الأرض بواقع 435 جنيهاً للمتر المربع، بالإضافة إلى شبكات المرافق الداخلية بواقع 384 جنيهاً للمتر.

وحددت الهيئة آلية السداد سواء نقدياً وفورياً أو بالتقسيط بواقع 25% مقدماً، ويسدد الباقى على أقساط سنوية لمدة 3 سنوات دون فوائد، ويمكن سداد 15% مقدماً، و3 سنوات سماح، والباقى على 7 أقساط سنوية محملة بالأعباء أو سداد عينى بالتنازل للهيئة عن 50% من مساحة قطعة الأرض مقابل إعْفَاء المستفيد من علاوة تبديـل النشاط وتوصيل جميع المرافق.

المصدر : البورصة