«إعمار البسيطة» السعودية تطور 30 فداناً بـ«القاهرة الجديدة»
«إعمار البسيطة» السعودية تطور 30 فداناً بـ«القاهرة الجديدة»

«الشافعى»: 400 مليون جنيه استثمارات أول مشروع عقارى للشركة

تعتزم شركة إعمار البسيطة للمقاولات، تطوير مشروع عمرانى بالشراكة مع مستثمرين بمدينة القاهرة الجديدة باستثمارات متوقعة 400 مليون جنيه.

صـّرح المهندس هشام الشافعى، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار البسيطة للمقاولات، إن الشركة اشترت 30 فداناً فى التجمع الخامس، وتخطط لتنميتها بالشراكة مع مستثمرين سعوديين، وبدأت إجراءات اختيار استشارى المشروع؛ ﻹعداد الدراسات، تمهيداً لتجهيز اﻷعمال الهندسية، ومعاينة الموقع.

بيــن «الشافعى» لـ «»، أن هذا المشروع اﻷول للشركة فى مجال التطوير العقارى، وتدرس تنمية مشروعات سكنية فى العاصمة اﻹدارية الجديدة، ومدينة نصر، ومدينة 6 أكتوبر.

وتخطط الشركة لشراء قطع أراضٍ مخصصة للأنشطة العمرانية عبر المشاركة فى المزايدات التى تطرحها هيئة مجتمعات العمرانية أو المحافظات أو عبر الشراء من اﻷفراد.

أردف أن الشركة اقتربت من شراء 4 قطع أراضٍ بمساحات صغيرة فى مدينة نصر، والمنصورة فى الدقهلية، والعاشر من رمضان؛ لتنفيذ عمارات سكنية اثنـاء 2018.

أشار إلى أن الشركة قررت العمل فى نشاط التطوير العقارى بجانب المقاولات؛ بسبب الطفرة التى يشهدها السوق العقارى فى مصر، وزيادة الطلب على العقار.

أردف أن الشركة تنفذ أعمال مقاولات فى السعودية مع وزارات التعليم واﻹسكان والزراعة بعقود قيمتها 80 مليون ريال اثنـاء العام الجارى.

وتأسست شركة إعمار البسيطة للمقاولات فى السعودية عام 2002، وتولت الشركة تنفيذ أكثر من 28 مشروعاً متنوعاً بعقود مقاولات بلغت 600 مليون ريال اثنـاء تلك الفترة لصالح هيئات ووزارات حكومية.

المصدر : البورصة