مجلس ديالى ينفي وجود قرار يمنع وصول المنتوجات النفطية للمدن المتنازع عليها
مجلس ديالى ينفي وجود قرار يمنع وصول المنتوجات النفطية للمدن المتنازع عليها
السومرية نيوز/ ديالى
نفت لجنة الطاقة في مجلس محافظة ديالى، الجمعة، وجود أي قرار رسمي يمنع وصول المنتوجات النفطية الى المدن المتنازع عليها، فيما كشفت عن وصول شحنات من الوقود الى قضاء خانقين.

وصـَرح نائب رئيس لجنة الطاقة عامر نصيف في حديث لـ السومرية نيوز، إنه "لا يوجد اي قرار رسمي يمنع بموجبه وصول المنتوجات النفطية الى اي مدينة متنازع عليها ضمن حدود محافظة ديالى"، مؤكدا أن "كل ما يقال خلاف ذلك غير صحيح".



واضاف نصيف، أن "لجنة الطاقة تقر بوجود بعض العراقيل في آليات وصول المنتوجات النفطية للمدن المتنازع عليها اثنـاء الاسبوعين الماضيين لكن سيتم تجاوزها بالتنسيق مع الجهات الامنية"، كاشفا عن "وصول شحنات من الوقود الى قضاء خانقين بعد ايام من ازمة خانقة".

وبين نصيف، أن "لجنة الطاقة تتابع ملف ايصال المنتوجات النفطية الى كل مدن ديالى ومنها المتنازع عليها، وتسعى الى تأمين الوقود وبقية المنتوجات بالتنسيق مع الجهات الرسمية لمنع حصول اي ازمة ينعكس ضررها على المواطنين".

وتشهد خانقين، (100كم شمال شرق بعقوبة)، ازمة وقود خانقة بسبب تاخر وصول شحنات الوقود نتيجة ما اسمته ادارة القضاء بـ "تصرفات شخصية" لبعض النقاط الامنية على الطريق البري بين بعقوبة وخانقين.

المصدر : السومرية نيوز