ساجد يحرر المجال الجوي بين المغرب وصربيا ‎
ساجد يحرر المجال الجوي بين المغرب وصربيا ‎

قام محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، ضمـن الزيارة التي يقوم بها إلى العاصمة الصربية بلغراد، بتوقيع اتفاقية لفتح المجال الجوي بين المغرب وصربيا.

6c9c9d087b.jpg

الاتفاقية التي وقعها الوزير المغربي مع زورانا ميهاجلوفيتش، نائبة الوزير الأول الصربي ووزيرة التجهيزات والنقل والبنية التحتية، تروم تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الطيران المدني.

b7cb33c65a.jpg

وأعرب ساجد عن ضرورة العمل على خلق خط جوي مباشر يربط بين المغرب وصربيا، مشددا اثنـاء الاجتماع الذي حضره عبد الله العدناني، المدير العام لدار الصانع، ومحمد أمين بلحاج، سفير المملكة المغربية بصربيا ومونتينغرو، على الرغبة الأكيدة في تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات.

0512043ff2.jpg

وفي السياق ذاته، التقى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي المغربي مع وزير السياحة الصربي. وتباحث الطرفان حول سبل تعزيز التعاون في المجال السياحي.

28e208307d.jpg

وشدد ساجد على ضرورة العمل على تبادل الخبرات بين البلدين وتبادل الزيارات بين المهنيين في القطاع، مؤكدا على أهمية التعاون بين الدولتين في المجال السياحي.

673baaee0f.jpg

ومن المرتقب أن يستأنف الوزير المغربي، الذي يقوم بزيارة عمل إلى صربيا، ضمـن الأسبوع المغربي للصناعة التقليدية بصربيا، عقد لقاءات مع مسؤولين بدولة مونتينغرو، حيث سيتم توقيع اتفاقيات والتباحث حول سبل التعاون في عدد من المجالات.

المصدر : جريدة هسبريس