“النعيم” تبحث شكل استثمارى جديد تحت مظلة شركة الصندوق العقاري
“النعيم” تبحث شكل استثمارى جديد تحت مظلة شركة الصندوق العقاري

صـّرح يوسف الفار الرئيس التنفيذى لشركة النعيم القابضة، إن الشركة تبحث حالياً خلق هيكل جديد، سيتم الإعلان عنه الأربعاء المقبـل، لإستغلال الموارد المالية للمؤسسات المكتتبة، والراغبة فى الإستثمار العقارى،موضحاً أن الشكل الاستثمارى الجديد، سيكون تحت مظلة شركة الصندوق.

وصرحت مصادر أن الإقبال من جانب الأفراد كان قوياً من الأقاليم، وهو عكس المتوقع ، ورغم الصعوبات التى واجهها الطرح العام.

وبلغت تغطية الطرح الخاص بالمؤسسات بلغ 1.3 مرة،

وسبق أن كشفت المصادر عن إكتتاب مؤسستين جديدتين فى الصندوق سلفاًً، بالإضافة إلى مؤسسة أخرى ثالثة يجرى التفاوض معها بإجمالى حصيلة اكتتاب متوقعة للمؤسسات الثلاثة تتخطى الـ 150 مليون جنيه، موضحاً أن ذلك يعكس ثقة المؤسسات فى المنتج ومعدلات العائد المستهدفة، رغم صعوبات الفترة وتحدياتها.

تحدثت شركة صندوق نعيم العقارى، عن عدم المضى قدما فى طلب تمديد فترة الاكتتاب فى الصندوق العقارى الذى تحدثت طرحه، نظرا لرفع معدلات الفائدة الدائنة والمدينة فى الآونة الأخيرة عدة مرات متتالية.

كما تحدثت الشركة، العمل مع المؤسسات الراغبة فى الاستحواذ على الأصول العقارية المبرم بخصوصها مذكرات تفاهم على إيجاد أفضل السبل والهياكل الاستثمارية لإتمام الاستحواذ على تلك الأصول، مع الالتزام باللوائح والقوانين المنظمة للاستثمار وإدارة الاستثمار من قبل هيئة الرقابة المالية، والالتزام بمتطلبات الإفصاح اللازمة، وعلى الأخص أحكام المادة 157 من قانون رقم 95 لسنة 1992، بشأن إخطار الهيئة وإخطار المكتتبين بوجهة تلقى الاكتتاب لرد أموال المكتتبين.

 

المصدر : البورصة