«سيتي سكيب 2017» يتيح البيع المباشر للعقارات داخل المعرض
«سيتي سكيب 2017» يتيح البيع المباشر للعقارات داخل المعرض

أعلن «معرض سيتي سكيب جلوبال»، الذي ستعقد فعالياته في الفترة بين 11 و13 سبتمبر القـادم بمركز دبي التجاري العالمي، أن زوّار الدورة 16 من المعرض، المهتمين بالاستثمار في دولة الإمارات، سيتمكنون وللمرة الأولى في تاريخ انعقاده، من إتمام عمليات الشراء داخل المعرض، كما سيسمح لشركات التطوير العقاري التي تنفذ مشروعات في دولة الإمارات بإتمام عمليات البيع مباشرة من على منصاتها في أرض المعرض، وفقاً للقواعد واللوائح التي تنظمها دوائر الأراضي والأملاك المحلية والبلديات في الإمارة التي يقع فيها العقار.

واعتبر مدير المعرض، توم رودس، هذه الخطوة فرصة لشركات التطوير العقاري، لزيادة عائدها الاستثماري في مكان انعقاد الفعالية، وللزوّار لتحقيق الاستفادة من خيارات الأسعار الجذابة واتخاذ قرارات شراء مدروسة في أرض المعرض مباشرةً.

وصـَرح: «على مدار السنوات القليلة الماضية، عملت جهات مثل دائرة الأراضي والأملاك في دبي دون كلل على زيادة شفافية المستثمرين في السوق، وقد أثبتت تلك الجهود نجاحها في هذا الشأن، ما مكّن (سيتي سكيب) من تعزيز علاقات أوثق مع الهيئات التنظيمية، مثل مؤسسة التنظيم العقاري، لضمان عرض المشروعات المسجلة فقط، وبيعها الآن في المعرض».

وتوقع رودس أن يجذب المعرض المزيد من الزوّار الذين يتطلعون إلى اغتنام الفرص، ما يؤدي إلى زيادة عائد الاستثمار لشركات التطوير.

يشار إلى أن دبي تعتبر السوق العقارية الأكثر شفافية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما أنها سجلت تحسناً ملحوظاً في المؤشر العالمي لشفافية الأسواق العقارية لعام 2016 الصادر عن «شركة جيه إل إل» الاستشارية في المجال العقاري.

المصدر : الإمارات اليوم