امانة بغداد تعلن شمول جميع مشاريع إنتاج الماء الصافي بالقطع...
امانة بغداد تعلن شمول جميع مشاريع إنتاج الماء الصافي بالقطع...

اعلنت امانة بغداد، الاحد، عن شمول شمول جميع مشاريع إنتاج الماء الصافي بالقطع المبرمج للتيار الكهربائي، مبينة ان هذا الاجراء انعكس سلبا على كميات الماء الصافي المجهزة للمواطنين.

وأكـّدت الامانة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "وزارة الكهرباء قررت الغاء الخطوط المستثناة وشمول جميع مشاريع إنتاج الماء الصافي في جانبي الكرخ الرصافة بالقطع المبرمج"، مبينة ان "هذا الاجراء انعكس سلبا على كميات الماء الصافي المجهزة للمواطنين في وقت يزداد فيه حجم الطلب على الماء وزيادة في كميات الاستهلاك".



واضافت الامانة ان "القطع المبرمج كان بواقع اربع ساعات يومياً من الساعه 12 الى 2 ظهراً ومن الساعة 4 الى 6 عصراً"، منـوهة الى ان "هذه الاوقات تعد ذروة الاستهلاك اليومي للماء الصالح للشرب".

وتابعت ان "مشاريع انتاج الماء تحتوي على مولدات كهربائية تعمل بكامل طاقتها وقادرة على تأمين نصف الطاقة الانتاجية للمشاريع وفق قابليتها التصميمية بالشكل الذي يتسبب بعجز في وصول الماء الى اجزاء كبيرة من العاصمة وخصوصاً اطراف الكرخ والرصافة".

وقدمت الامانة اعتذارها لـ"المواطنين عن الخلل الحاصل في عملية تجهيز الماء لظروف خارجة عن ارادتها"، مطالبة وزارة الكهرباء بـ"اعادة النظر بقرارها الذي يؤثر بشكل مباشر على المواطنين ويزيد من اعبائهم".

يذكر أن العراق يعاني نقصا في الطاقة الكهربائية منذ بداية سنة 1990، وازدادت ساعات تقنين التيار الكهربائي بعد 2003 في بغداد والمحافظات، بسبب قدم الكثير من المحطات بالإضافة إلى عمليات التخريب التي تعرضت لها المنشآت اثنـاء السنوات الماضية، حيث ازدادت ساعات انقطاع الكهرباء عن الأهالي، ما زاد من اعتمادهم على مولدات الطاقة الصغيرة والمولدات الخاصة.

المصدر : السومرية نيوز