“التضامن” تتعاون مع “مستثمرى 6 أكتوبر” لتوفير 7 آلاف فرصة عمل للشباب
“التضامن” تتعاون مع “مستثمرى 6 أكتوبر” لتوفير 7 آلاف فرصة عمل للشباب

وقعت وزارة التضامن الاجتماعى بروتوكول تعاون مع جمعية مستثمرى 6 أكتوبر، لتوفير ما يقرب من 7 آلاف فرصة عمل من أهالى القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، الفيوم، وبنى سويف، بأجر يبدأ من 1400 جنيه.
ووقع البروتوكول كل نيفين القباج مساعد أول وزير التضامن الاجتماعى للحماية والتنمية والدكتور محمد خميس شعبان رئيس مجلس إدارة الجمعية.
وأكـّدت غادة والى اثنـاء كلمتها فى المؤتمر، إن الوزارة لديها قاعدة بيانات للشباب الباحث عن عمل، كما ويأتى البروتوكول ضمن برنامج فرصة المكمل لبرنامج «تكافل وكرامة»، والذى يستهدف توفير فرص للتشغيل للقادرين على العمل.
تابعت: «يعد هذا البرنامج آلية لربط أبناء الأسر المتلقية للدعم النقدى والباحثين عن عمل بحيث تخرج الأسر من دائرة الفقر من اثنـاء فرص حقيقية للتوظف والدخل الثابت، تحت مظلة حماية اجتماعية ذات آليات مختلفة تهدف للارتقاء بقيمة العمل.
أوضحت أن هذا البروتوكول يستهدف توفير 7000 فرصة عمل بحد أدنى 1400 جنيه للأجور على مستوى 6 محافظات وهى” القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، الفيوم، وبنى سويف”.
لفتت إلى أن البروتوكول يستهدف فئات الشباب والتى تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً، حيث تلتزم الشركات التابعة لجمعية مستثمرى السادس من أكتوبر بتوفير فرص عمل بالمحافظات مع توفير وسائل الانتقال للعمل وتوفير الرعاية الصحية والتأمينات الاجتماعية لمن يتم تعيينه على أن تقوم وزارة التضامن بتوفير قوائم خاصة ببيانات الفئات المستهدفة وإمداد الطرف الأول، وتستغرق مدة تنفيذ البروتوكول عاماً من تاريخ التوقيع قابلة للتجديد.

المصدر : البورصة