رئيس شركة السلام: 2030 سيشهد صناعة أول طائرة سعودية بالكامل
رئيس شركة السلام: 2030 سيشهد صناعة أول طائرة سعودية بالكامل

أكد الرئيس التنفيذي لشركة السلام لصناعة الطيران يحيى الغريبي أن المملكة ستصنع أول طائرة بالكامل محلياً في 2030 ، مؤكداً في حديثه عبر برنامج المرصد في القناة الاقتصادية السعودية أن شركة السلام حالياً تصنع القطع الصغيرة وأجنحة الطائرات ومقدمنتها، وأعتبر ذلك أول خطوة في المسار الصحيح للوصول إلى تطلعات رؤية المملكة 2030.
من جهته، بيــن نائب الرئيس الأعلى لشركة الالكترونيات المتقدمة المهندس محمد الخليفة أن الشركة بدأت أعمالها في المجال العسكري ثم توسعت بعد ذلك، كما تملك حالياً 300 مهندس سعودي يُشكلون مركز أبحاث علمي داخل الشركة يهدف لمواكبة آخر التطورات العالمية في مجال الكترونيات الطائرات.
وعلى جانب توطين صناعة الطيران شدد الخليفة على أهمية توفير ثلاث عوامل للشاب السعودي كي يبدع وهي: بيئة العمل المناسبة والتدريب الجيد وإعطاء الثقة الكامله له عندها ستجد الفرق ولدينا شواهد كثير لشباب سعودي مبدع ويعمل لدينا منذ 20 عاماً إلى اليوم.
وأكد الغريبي على ضرورة توطين صناعة الطيران من اثنـاء الاستثمار في الكوادر السعودية وتوفير المباني المجهزة ووجود الرغبة لهذا الهدف للوصل لمرحلة تصنيع الطائرات في المملكة.
جاء ذلك في حلقة حملة عنوان (مستقبل صناعة الطيران في المملكة.. ورؤية 2030) حيث يطرح هذا الموضوع لأول مرة للنقاش في حديث تلفزيوني من إعداد وتقديم الزميل معاذ الشيخ وتنفيذ ياسر السديس وإخراج مروان الرويعي.

المصدر : الجزيرة اونلاين