تفاصيل جديدة عن تعطل خدمات بنك سامبا مرة أخرى
تفاصيل جديدة عن تعطل خدمات بنك سامبا مرة أخرى

بعد انتشار معلومات عن تعرض نظام بنك سامبا لهجوم إلكتروني، تسبب في تعطّل أنظمة البنك منذ الأربعاء الماضي، بادرت إدارة البنك بإصدار بيان، الجمعة (31 مارس 2017)، يرد على المعلومات المتداولة في هذا الشأن.

وقالت مجموعة "سامبا" المالية، "المجموعة تؤكد أن العطل التقني الذي حدث خلال اليومين الماضيين، المرتبط بنظام خدمات الفروع والإنترنت فني مؤقت".

وأوضحت المجموعة عدم تأثر الأنظمة الأخرى التي تخدم العملاء مثل أجهزة الصراف الآلي  (ATM)  أو نقاط البيع (Points of Sale) أو خدمات البطاقات الائتمانية وخدمات الاستثمار وخدمة (تداول) والخزينة.

وقالت المجموعة إن "جميع الفروع قامت بخدمة عملائها بكفاءة تامة بعد عودة النظام يوم الخميس واستمرت في عملها حتى الساعة ٨ مساءً للتأكد من خدمة جميع العملاء".

وتابعت المجموعة (عبر البيان): "نؤكد سلامة منظومتنا الإلكترونية وتمتعها بأقصى درجات الحماية والحصانة والقدرة التامة على رصد ومواجهة أي عمليات اختراق".

وأضافت: "لم يسبق تاريخيا أن تم اختراق تلك المنظومة الإلكترونية المحصنة، كما توضح المجموعة سلامة قاعدة البيانات ومعلومات جميع العملاء وأرصدتهم".

‎وأشارت المجموعة إلى أن "العمل جارٍ بشكل مكثف وبتنسيق ومتابعة مستمرة من قبل إدارة نظم المدفوعات لدى مؤسسة النقد العربي السعودي للتعامل مع هذا العطل التقني المؤقت وإصلاحه لتعود الخدمات عبر الإنترنت".

وبينت المجموعة أنها "ستتواصل مع عملائها بشكل مستمر لاطلاعهم على آخر المستجدات عن طريق الرسائل الإلكترونية".

وأنشأ مغردو تويتر وسم  #توقف_خدمات_بنك_سامبا أعربوا من خلاله عن استيائهم من الأمر الحاصل دون وجود ايضاحات من البنك أو مؤسسة النقد.

المصدر : وكالات