“القطرية” تواجه الحظر الأمريكي بتوفير أجهزة “لابتوب” لمسافريها
“القطرية” تواجه الحظر الأمريكي بتوفير أجهزة “لابتوب” لمسافريها

تحدثت الخطوط الجوية القطرية، أمس الخميس، عن إطلاق خدمة جديدة تتيح للمسافرين إلى أمريكا استعارة أجهزة “لابتوب” اثنـاء رحلاتهم.

وأشار بيان صادر عن “القطرية”، إلى أن تلك الخطوة تأتي “للتعامل مع الحظر الأمريكي على الأجهزة الإلكترونية لتتيح لمسافريها الاستمرار بأعمالهم اثنـاء الرحلة”.

وصـَرح أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “أطلقنا خدمة استعارة أجهزة اللابتوب لضمان عمل غير منقطع لمسافرينا على متن رحلاتنا”.

وستتوفر أجهزة “اللابتوب” لجميع المسافرين على درجة رجال الأعمال إلى الولايات المتحدة اعتباراً من الأسبوع القـادم، حسب البيان.

ويمكن للمسافرين استلام الأجهزة بعد الصعود إلى الطائرة وتحميل أعمالهم على “يو أس بي” للاستمرار بأعمالهم كالمعتاد.

وأشار البيان إلى الخدمة الخاصة باستلام الأجهزة الإلكترونية المحظورة من المسافرين عند بوابة الصعود للخطوط الجوية القطرية، ومن ثم القيام بتغليفها ونقلها بأمان كأمتعة مسجلة اثنـاء الرحلة وإعادتها إلى المسافرين عند الوصول إلى الولايات المتحدة هي خدمة متوفرة لجميع المسافرين على جميع الدرجات في الناقلة، وفقًا لـ”الأناضول”.

وكانت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أصدرت، في 21 مارس/ آذار الجاري، قرارًا بحظر حمل أجهزة إلكترونية في مقصورات الركاب، على القادمين من 10 مطارات في 8 دول غالبيتها مسلمة أيضًا، بينها قطر.

ويشمل الحظر مشغلات اسطوانات “دي في دي”، والحواسيب اللوحية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وسيسمح للركاب بحمل تلك الأجهزة في حقائب سفرهم فقط في المكان المخصص لها أسفل الطائرة.

المصدر : إرم نيوز