الاحتفال بعيد الأم بمتحفي النسيج والفن الإسلامي
الاحتفال بعيد الأم بمتحفي النسيج والفن الإسلامي

تحدثت رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار إلهام صلاح إن عددا من المتاحف فى مختلف محافظات الجمهورية ستحتفل بعيد الأم, وذلك ضمـن الدور الحيوي المهم الذى تقوم به المتاحف فى التواصل المجتمعي ودمجها مع المناطق المحيطة بها.

ونوهــت إلهام صلاح – في تصريح اليوم /الجمعة/ – إلى أن متحف النسيج سينظم احتفالية بعد غد الأحد حيث سيتم اختيار 4 من الأمهات المثاليات من شارع المعز, وتكريمهن بلقب “الأم المثالية لشارع المعز”, لافتة إلى أن الاحتفالية ستتضمن تصميم برواز مزين برسوم بالإضافة إلى بعض العبارات القصيرة التي تعبر عن يوم الأم, ليحملها زوار المتحف ويتم تصويرهم بها كذكرى لزيارتهم فى هذا اليوم المهم.

وزادت أنه سيتم نشر تلك الصور على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك, مصحوبة بهاشتاج  والذي دشنته الوزارة فى محاولة منها لتشجيع حركة السياحة وتكريس كل السبل من أجل الهدف المنشود من المتاحف في التفاعل مع المجتمع المحيط.

وأوضحت أن الاحتفالية تتضمن أيضا تنظيم جولات إرشادية تعكس دور المرأة في النسيج المصري من اثنـاء التحف الفنية بالمتحف التي برز ذلك الدور إلى جانب توزيع هدايا رمزية لزائرات المتحف من الأمهات في ذلك اليوم كنوع من التكريم المعنوي.

ولفتت إلى أن متحف الفن الإسلامي سينظم احتفالية بمناسبة عيد الأم يوم الاثنين القـادم بمستشفى سرطان الأطفال 57357 , حيث سيعقد على هامش الاحتفال تكريم أم من أمهات الأطفال المرضى وإقامة معرض للمستنسخات الأثرية, وتنظيم ورشة عمل للأطفال للتعريف بقيمة الآثار.

المصدر : اخبار مصر