المهرجان المتوسطي بالناظور يستقطب جمهور الفن من جهة الشرق
المهرجان المتوسطي بالناظور يستقطب جمهور الفن من جهة الشرق

استطـاع فنانو المهرجان المتوسطي للناظور في دورته السادسة، التي تقام هذه السنة تحت شعار: "الناظور في لقاء مع العالم" من استقطاب أزيد من 60 ألف متفرج في الليلة الأولى، التي افتتحها كل من النجــم المغربي أيمن سرحاني وسعيد وسيلة وعلي الهلالي.

1ccdb15e44.jpg

وكان جمهور المهرجان، الذي حج من جل مدن جهة الشرق، على موعد مع النجــم علي الهلالي، الذي استطـاع من انتزاع تصفيقات الحشد بعد أدائه مجموعة من المقطوعات الشعبية وأخرى من ربيرتواره الفني.

fccf6bf734.jpg

وبعد ساعة اعتلى بعده النجــم سعيد وسيلة المسرح، الذي شيدته الجهة المنظمة بكورنيش الناظور، وعلى مقطوعاته التي يحفظها الناظوريون عن ظهر قلب، اهتز الحشد مرددا معه كلمات مقطوعاته، التي بدأ بها حفله قبل أن يختم بمقاطع شعبية من التراث المغربي.

42e396de24.jpg

وعلى صوت هتاف ساكنة مدينة الناظور التي طالبت بصعوده، وعلى نغمات أغنياته الصاخبة، استقبلت منصة مدينة الناظور النجــم المغربي أيمن سرحاني، الذي أشعل منصة المهرجان المتوسطي للناظور بأغنياته الممزوجة برقص تلقائي تفاعلي مع الجمهور.

cc714ab419.jpg

ولَم يتخل سرحاني عن أسلوبه المعتاد، إذ شارك محبيه بتصوير مقاطع نشرها على تطبيق "السنابشات"، مطالبا الجميع بمشاركته في تسجيل جل لحظات الحفل ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

d82ef1070b.jpg

شغف سرحاني وتعطشه للغناء وتفاعل الجمهور مع حفلته أنساه الوقت المحدد لحفلته، حيث استمر في أداء مقطوعاته التي يحفظها الشباب عن ظهر قلب، كما حرص على تقديم مفاجأة لهم من اثنـاء تأدية أغنية حصرية لساكنة الناظور.

9292962caa.jpg

وعرف المهرجان تشديدات أمنية مكثفة في اليوم الأول من افتتاحه. وفِي الوقت الذي عرف الحفل اعتقال 3 عناصر من المشاغبين، أكد يونس أفطيط، مدير المهرجان، في تصريح لهسبريس، أنه لم يكن يتوقع هذا النجاح الذي سجله اليوم الأول.

3a4a147ce5.jpg

وفي سياق آخر، أكد هناتي محمد، رئيس الجمعية الإقليمية للمهرجان المتوسطي للناظور، في تصريح لهسبريس، أنه بالرغم من "الميزانية الضعيفة التي لا تضاهي ميزانيات المهرجانات الوطنية الأخرى، استطـاع الحفل من استقطاب هذا الكم الهائل من المتابعين في الليلة الافتتاحية".

المصدر : جريدة هسبريس