شيلاء سبت وحقيقة اختيارها بطلة فيلم "Aladdin" الجديد
شيلاء سبت وحقيقة اختيارها بطلة فيلم "Aladdin" الجديد

تحدثت شركة "ديزني" سلفاًً عن اختيارها لأبطال الفيلم الجديد "Aladdin" عبر حسابها الرّسمي على موقع التّواصل الإجتماعي "تويتر"، واستغرق هذا الإختيار 6 أشهر من البحث عن الممثلين المناسبين. حيث من المقرّر أن يؤدّي الممثّل الكندي، مصري الأصل، مينا مسعود دور شخصيّة "علاء الدين" الشهيرة وسبق له أن اشتهر بأعمال كثيرة من قبل مثل "Open Heart"و"Saving Hope"، والممثّل ويل سميث لأداء دور "الجنّي" الذي قدّمه الممثل الكوميدي الرّاحل روبن ويليامز، فيما ستؤدّي دور " الأميرة ياسمين"، الممثّلة نعومي سكوت.

الفيلم السّينمائي المُرتقب سيُعرض بنسخته الواقعية في عام 2019، وستدور أحداثه حول "علاء الدين"، الطفل المشرّد الذي يعيش في شوارع مدينة كبيرة إلى جانبه صديقة القرد "آبو". وبعدها يلتقي صدفةً "الأميرة ياسمين" ويقع في غرامها، لكنّه ونتيجة لتورّطه في مؤامرة، يدخل السّجن... وهو من إخراج غي ريتشي وتأليف السيناريست جون أوغست الذي كتب سيناريو فيلم "بيغ فيش".

وسبق أنّ عُرض فيلم رسوم المتحرّكة "علاء الدين" في عام 1992، وحقّق حينها نجاحاً كبيراً بالإضافة إلى إيرادات هائلة، وفاز على إثر هذا النّجاح بأوسكار عن أفضل أغنية "A whole New World" وأوسكار عن أفضل موسيقى تصويريّة. وبحسب ما ذكرت بعض المصادر، فإن تصوير النسخة الواقعية سيبدأ في الصّيف القـادم.

وكانت الشرّكة العالميّة قد تحدثت ترشيحها لأكثر من ألفي نجم عبر العالـم، من بينهم نجوم أتراك وهنود وعرب، كانت ضمنهم الفنّانة البحرينيّة شيلاء سبت التي كشفت عن الرّجل الذي تبحث عنه، حيث رشّحتها "ديزني" لأداء دور "ياسمين". وقد كشفت النّجمة الشابّة التي ظهرت غاضبة في شهر رمضان، التي عن هذا الخبر عن حساباتها على السوشيل ميديا، حيث عبّرت عن سعادتها لهذا التّرشيح وتمنّت إسناد الدّور لها أو لأيّ نجمة من الشرق الأوسط كما علّقت: "ان اسمي يكون مرشّح ضمن فنانات مصر واللبنان بحد ذاته نجاح يا رب يتم اختياري والتوفيق لكل زميلاتي المرشحات... كم انا سعيدة ما شاء الله". لكن للأسف التوقّعات لم تكن في محلّها أبداً ولم يقع الإختيار على الفنّانة المعروفة التي بكت بسبب والدها منذ مدّة، ولم تتحقّق أمنيتها.

المصدر : مشاهير