محمد عبده: ليلة القدر أغنيتي المقبلة وأعمالي الدينية مجانية
محمد عبده: ليلة القدر أغنيتي المقبلة وأعمالي الدينية مجانية

طالب فنان العرب محمد عبده الفنانيين بتقديم الابتهالات الدينية مجانًا، كاشفًا عن أن أغنيته المقبلـة ستكون لـ “ليلة القدر”.
وأكد عبده أن شعوره في الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان لا تختلف عن شعور أي مسلم آخر صائم خاصة لدى أولئك الذين يتاح لهم قضاء العشر أو بعضها جوار أحد الحرمين الشريفين.
وأكد عبده بـحسب “عكاظ”، أنه يتحرى ليلة القدر في الليالي الفرادي من العشر الأواخر، وذلك بالاجتهاد المضاعف في التعبد والدعاء
والتقرب من الله، كاشفًا عن أن الأمنية التي يترجى من الله تحقيقها في هذا اليوم، أن يعفو عنه ويغفر له ويرزقه بالجنة التي وعد الله بها عباده المتقين.
وبيـّن عبده أنه مؤمن تماما بكل حديث شريف يدلنا على أن الليالي الفردية من الأواخر تكون بينها ليلة خير من ألف شهر، الأمر الذي يدعونا إلى مضاعفة الاجتهاد في العبادة.
وصـَرح عبده إن غنائه “لا إله إلا الله”، من كلمات عائض القرني، تستهويه مؤكدًا أنها تجربة واجب خوضها من ذوي العلاقة من الفنانين في مواسم القدسية وغيرها مثل رمضان والحج وغيرهما.
وأردف عبده أنه قدّم بعد “لا إله إلا الله”، ، عمل ديني آخر في رمضان الذي تلا، متابعًا: “استمرأت الفكرة وأصبحت أقدم في كل رمضان أعمالا على هذه الشاكلة وأوزعها على الإذاعات المسموعة والمرئية ومختلف وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي بما فيها اليوتيوب مجانا، دون مقابل مادي، قائلًا: “سـأفكر في أن يكون عملي الرمضاني المقبـل عن ليلة القدر”.

المصدر : مزمز