فتح باب التقديم لأفلام «الجونة السينمائي» حتى 31 يوليو
فتح باب التقديم لأفلام «الجونة السينمائي» حتى 31 يوليو

تحدثت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الذي يطلق دورته الأولى 22 سبتمبر وحتى 29 تحت شعار «سينما من أجل الانسانية» فتح باب استلام الافلام التي سوف يتم مشاهدتها من جانب لجنة المشاهدة، وذلك حتى 31 يوليو القـادم، والذي يقام بدعم من المهندس نجيب ساويرس.

ويأمل المهرجان أن يتم من خلاله تقديم فرصة لتبادل الثقافات واذابة الحدود والاحتفال بالأفلام المبدعة من كل أنحاء العالم ويؤكد أن الفن ما هو إلا أسلوب تفاعلي يحقق التواصل المؤثر. ولهذا فقد تم الاتفاق على أن يكون شعار المهرجان «سينما من أجل الانسانية».

و يقدم المهرجان ثلاث مسابقات رسمية تمثل هذه الأنواع الثلاثة: الفلم الروائي والفلم الوثائقي والأفلام القصيرة. ويقوم بفتح نافذة على ثقافة الشرق الأوسط وأفريقيا كما سيقوم بتكريم ثلاث شخصيات مؤثرة تمثل السينما الأفريقية والعربية والعالمية.

ومن أجل الوصول بالمهرجان لتحقيق هدفه وهو تقديم تجربة ثرية تهدف لتطوير صناعة السينما بصورة حقيقية، سيقوم المهرجان بتقديم منصة الجونة السينمائية (CineGouna) وهي عبارة عن منبر للمواهب الشبابية وكذلك منصة أخرى تحمل مبادرتين:انطلاقة لسينما الجونة والمنبر السينمائي بالجونة. فالمبادرة الأولي حول انطلاقة سينما الجونة(CineGouna Springboard) ستقدم التمويل اللازم والدعم الفني في مرحلة الانتاج وما بعد الانتاج. ويعتبر المنبر السينمائي (CineGouna Bridge)مبادرة جديدة تهدف إلى تقديم شبكة تواصل ومعلومات واتصالات بين صانعي الأفلام بالمنطقة ونظرائهم العالميين حول موائد مستديرة وورش عمل سينمائية ودروس يحاضر فيها كبار صناع السينما.

وسيتم اختيار أفلام المهرجان على أساس ما يمثله العمل السينمائي من جودة فنية مؤثرة واضفاء نكهة جديدة وقيمة فنية عالية تفتح مجالا للتفاهم والتعايش.

المصدر : المصرى اليوم