لعنة الإصابات تطارد أبطال دراما رمضان فى الوقت الحرج (تقرير)
لعنة الإصابات تطارد أبطال دراما رمضان فى الوقت الحرج (تقرير)

أيام قليلة وينطلق الماراثون الرمضانى للدراما التليفزيونية، ويتنافس خلاله قرابة 30 مسلسلا، ورغم ضيق الوقت وضغط التصوير، يواجه عدد من الفنانين تعطل تصوير مشاهدهم المتبقية، بعد تعرضهم لإصابات بالغة وحالات من الإجهاد أو الكسور وشروخ فى القدم، وهو ما يهدد أعمالهم ودفعهم لتكثيف فترة علاجهم حتى لا يتسببوا فى ورطة للقنوات المقرر أن تعرض مسلسلاتهم. وتعتبر روبى أحدث الفنانات التى تعرضت لأزمة صحية أثناء تصوير مسلسلها «رمضان كريم» مع المخرج سامح عبدالعزيز، تسببت فى دخولها المستشفى نتيجة الإجهاد والتصوير المتواصل لأكثر من 16 ساعة يوميًا على مدار 3 شهور مضت، وطلبت من المنتج أحمد السبكى إجازة للراحة.

وفى تصريحات خاصة «للمصرى اليوم» صَـرحت «روبى» إن الاتهامات الموجهة لها من جانب منتج العمل بأنها تتمارض لتعطيل التصوير عارية تمامًا من الصحة، وإنها دائما ما كانت ملتزمة فى مواعيد التصوير بكل أعمالها السابقة. وتابعت: «تعاونت معهم من جهات إنتاج وكبار المخرجين يشهدو لى بذلك، كل ما فى الأمر أننى بعد يوم تصوير طويل الأحد الماضى، شعرت بآلام شديدة، وقبل مغادرتى اللوكيشن أبلغت مدير الإنتاج بأننى لن أتمكن من التصوير الاثنين، أى قبل الأوردر الجديد بيوم كامل، ويوم الاثنين اشتد على الألم وتوجهت لأحد المستشفيات القريبة من منزلى وطلب منى الأطباء الراحة وإلا تعرضت لانتكاسة كبرى». وزادت: «أمس الثلاثاء أخطرت مدير الإنتاج بحالتى، إلا أننى فوجئت بالمنتج أحمد السبكى، بدلا من الاطمئنان على حالتى الصحية، يحرر محضرا بعدم التزامى بمواعيد العمل،

وهذا يخالف الحقيقة وفيه إساءة وتشهير بى، وأتعجب كيف لمنتج أن يختصم ممثلا لطلبه إجازة يوما بعد تكبده ضغوط التصوير على مدار شهور؟، وأتساءل: هل مقابل الجهد والفناء فى العمل أن يحرر المنتج محضرا ضد الممثل حينما يطلب إجازة لظروف صحية؟!». وشددت: «لم يتواصل معى أحد من الإنتاج حتى الآن، ولم يخطرونى بمواعيد أوردرات التصوير، وأؤكد أننى لست على خلاف مع أحد وأنتظر إخطارى بمعاد التصوير لأن المسلسل يحمل اسمى ولذلك فإننى لن أتأخر عليه». وأوضحت: «انتهينا حتى الآن من تصوير معدل كبير من مشاهد العمل، وتم تقفيل وتسليم قرابة 11 حلقة كاملة لقناتى دى إم سى وأبوظبى التى اشترت حقوق عرض العمل، وبالتالى ليست هناك أى مشكلة تتعلق بمواعيد تسليم الحلقات، وأتساءل: لماذا يتم تصعيد الأمور بهذه الطريقة؟».

من ناحية أخرى، تعرض النجــم خالد النبوى لإصابة شديدة فى إحدى قدميه إثر سقوطه من أعلى ظهر حصان، أثناء تصوير أحد مشاهد مسلسله «واحة الغروب» مع المخرجة كاملة أبوذكرى، وبعدما نُقل «النبوى» بطلب من المنتج جمال العدل إلى مستشفى سيوة التى تشهد تصوير المشاهد الخارجية للعمل، انتقل «النبوى» للقاهرة لاستكمال رحلة علاجه ، وفى تصريحات لـ«المصرى اليوم» أكد منتج العمل جمال العدل أن التصوير مستمر دون أى توقف والعمل سيتم استكماله حتى لو لم يتمكن النبوى من تجاوز أزمة إصابته لأنه مرتبط بتعاقدات مع الفضائيات. وكذلك واجهت النجمـة ياسمين عبدالعزيز أزمة أثناء تصوير مسلسلها «هربانة منها» حينما تعرضت لالتواء فى قدمها أثناء تنفيذها أحد مشاهد الأكشن فى العمل أمام كاميرات المخرج معتز التونى. كما واجهت النجمـة غادة عبدالرازق إصابة فى عينيها وسافرت خارج مصر للعلاج منها، أثناء تصوير مشاهدها بمسلسل «أرض جو»، وحصلت على إجازة لأكثر من 5 أيام للراحة.

المصدر : المصرى اليوم