بالفيديو| الفن حاضر في مؤتمرات الشباب
بالفيديو| الفن حاضر في مؤتمرات الشباب

الفن لا يقف بعيدًا عن الحياة السياسة، بل هو جزء منها، وفي أحيان كثيرة يستخدم  كدعم للأفكار والمشاريع،  فيحرص مؤتمر الشباب في كل مرة ينعقد فيها في أحد المحافظات المصرية على الاستعانة بوجوه فنية تملك رصيدًا فنيًا لدى الشباب بوجهة خاص والجمهور عامة، كأحمد حلمي، وإسعاد يونس، والفرق الشبابية.

 

في فيلم تسجيلي  بعنوان "ابدع.. انطلق" أبدى النجــم أحمد حلمي، رأيه في "الوطني للشباب"، مؤتمر الحوار الوطنى الثالث للشباب الذي أقيم في مدينة الإسماعلية.

 

وصـَرح حلمي اثنـاء كلمته إنه تفاجأ بالمستوى العالي من الفكر والتحضر والتعليم لديهم، مُعربًا عن سعادته بوجود هؤلاء في مصر،وأردف قائلا" مبسوط إن بلدي فيها شباب زيكم وشباب كتير شبهكم".

 

نصح "حلمي" الشباب، بالتخلي عن الخجل في إعلان أي فكرة، حيث إنها من الممكن أن تُساهم في تبديـل مجتمع كامل، داعيًا الشباب بضرورة الإيمان بأحلامهم، والإصرار على تحقيقها، وعدم الاستسلام للفشل.

 

وأثنت إسعاد يونس، اثنـاء كلمتها بأهمية المؤتمر لأنه يقدم للشباب المساعدة ويتيح لهم تقديم مواهبهم وأفكارهم.



وفي أكتوبر الماضي كان الفن حاضرًا  المؤتمر الوطني للشباب الذي أقيم بشرم الشيخ، بهذه الكلمات بأغنية فريق بلاك تيما "يلا" وتقول كلماتها " يلا سيب بصمتك يلا، يلا سيب لمستك يلا، شوف الكون سبحان من حلا .. دي بلدنا نجملها ونبنيها ونتغزل فيها، والفرصة بتيجي للي بيسعى تناديله، وفي أجمل صورة هنخليها من خوفنا عليها"

 

يالا" من تأليف تامر حسين، ألحان عمرو مصطفى، توزيع شريف مكاوي، المنتج المنفذ هشام سليم، إخراج مازن الجبلى.

 

المصدر : مصر العربية