18 فيلمًا يتنافسون على السعفة الذهبية فى كان 2017
18 فيلمًا يتنافسون على السعفة الذهبية فى كان 2017

يتنافس على جائزة السعفة الذهبية لمهرجان كان السينمائي الدولى 18 فيلم، فى المسابقة الرسمية للدورة الـ70 للمهرجان، والتي من المقرر أن تنطلق يوم 17 مايو القـادم.

 

وتجتمع قارات العالم " أوربا وأسيا وأمريكا" لتشهد واحدة من أهم الاحتفالات الفنية في العالم وهو مهرجان كان السينمائي.

 


the meyerowitz stories 

فيلم درامي كوميدي من إخراج نواه بومبش، بطولة بن ستلر، آدم ساندلر، داستن هوفمن، وتدور أحداثه حول تجمع أفراد أسرة كانت مشتته لفترة طويلة بحضور عرض فني لرب هذه الأسرة.

 

  Okja

وتدور أحداث الفيلم حول قصة فتاة صغيرة تدعى "ميجا" تحاول حماية حيوانها  الضخم من اختطاف شركة كبرى له،  إخراج  بونج جون هو، و بطولة الممثلة الشابة ليلي كولينز ،  جيك جيلنهال، وتيلدا سوينتون.
 
The Beguiled

فيلم للمخرجة صوفيا كوبولا، وهو من بطولة نيكول كيدمان، كولين فاريل،  كريستين دانست ، إيل فانينج.

 

وتدور أحداث حول سيدة شابة قامت بمساعدة جندي مصاب أثناء الحرب الأهلية بالولايات المتحدة،وذلك بإوائها له بمدرسة داخلية للنبات فقط،وتنقلب عليها الأحداث فيما بعد لهذا التصرف.

Rodin

وهو من إخراج جاك دويلون، وهو السيرة الذاتية لـ أوجست رودان الذي كان فنانا ونحاتا فرنسي مشهورا في عام 1880، وهو يعد أحد رواد فن النحت اثنـاء القرن التاسع عشر.


 

Happy End

للمخرج مايكل هاينيكي، وهو من بطولة الفنـانة إزابيل أوبير، وتدور قصته حول أزمة اللاجئين بأوروبا.


 Wonderstruck 

وهو فيلم للمخرج تود هاينس، وتدور قصته حول فتى ذو بشرة سمراء ارتبطت حياته بشكل غير مفهوم بحياة فتاة كانت تعيش بمرحلة زمنية تسبقه بـ50 عام، وهو من بطولة جوليان مور، ميشيل ويليامز.

 

 YOU WERE NEVER REALLY HERE 

فيلم من بطولة خواكين فينيكس، و إخراج لين رامزي، وتدور قصته حول عسكري متقاعد يحاول حماية فتاة من مخاطر العمل كفتاة ليل.
 

GOOD TIME

وهو من إخراج جوش سافدي وبيني سافدي،وتدور قصته حول لص بنوك يعتزل السرقة بسبب المقربين منه.


 Loveless

فيلم روسي لمخرج اندريه زايتسيف، وتدور قصته حول رجل وزوجته يجتمعان من جديد بعد طلاقهما ليبحثا معا عن أبنهما الذي اختفى في ظروف غامضة.

 

The Killing of a Sacred Deer  فيلم وهو من إخراج يورجوس لانثيموس، ومن بطولة  نيكول كيدمان.

فرنسا تتحدى

 

وتنافس فرنسا بثلاثة أعمال الأول  بعنوان  l'amant double وهو من إخراج فرنسوا أوزون،ومن بطولة جاكلين بيسيت، أما الثاني  le redoubtable للمخرج ميشيل هازنافيسيوس، وتدور أحداثه حول قصة حياة المخرج الفرنسي الشهير Jean Luc Godard في أواخر الستينات.

 

أما الأخير  120 Beats Per Minute للمخرج روبين كابيلو، وتدور أحداثه حول مجموعة من الشباب يحاربون التمييز المجتمعي الذي يمارس بفرنسا تجاه المصابين بمرض الإيدز في مطلع التسعينات.

 


وينضم للقائمة  فيلم The Day After ، وهو فيلم كوري جنوبي من إخراج هونج سانج سو، كما تشارك اليابان بفيلم Hikari ،  من إخراج ناعومي كاوازا، ومن بطولة الممثل الياباني ماساتوشي ناجاسي.

 

ووتواجد المجر في المسابقة الرسمية من اثنـاء فيلم JUPITER’S MOON ،وهو فيلم دراما للمخرج كورنيل ميندريكزو.

 

وتنافس ألمانيا بفيلم  Aus Dem Nichts  للمخرج "فاتح اكين"، وهو من بطولة الفنـانة الألمانية ديان كروجر .

 

 ويختتم القائمة الفيلم A Gentle Creature للمخرج الأوكراني سيرجي لوزنيستا.

 

 

مسابقة نظرة ما

 

 يفتتح مسابقة نظرة ما فيلم "باربارا" للمخرج والممثل الفرنسي ماتيو أرماليك.

 

وتشارك تونس بفيلم "على كف عفريت" للمخرجة كوثر بن هنية، أما الجزائر فتتواجد من اثنـاء  "في انتظار الوقت" للمخرج  كريم موساوي.

 

وتضم القائمة" الياباني كيوشي كوروساوا بفيلم "قبل الاختفاء Before We Vanish"، الإيراني محمد رسولوف بفيلم "رواسب Dregs"، الإيطالي سيرجيو كاستيليتو بـ "محظوظ Lucky"، والفرنسي لوران كانتيه بفيلم "الورشة The Workshop".

 

 

المصدر : مصر العربية