عمرو سعد عن جائزة أفضل ممثل بـ«تطوان»: «شرف ومسؤولية»
عمرو سعد عن جائزة أفضل ممثل بـ«تطوان»: «شرف ومسؤولية»

فى الدورة الـ23 لمهرجان تطوان لسينما بلدان البحر المتوسط بدولة المغرب، والذى أقيم فى الفترة ما بين 25 وحتى 1 إبريل، حصل النجــم عمرو سعد على جائزة أفضل ممثل، وذلك عن شخصيته فى فيلم «مولانا».

وفى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» صـّرح عمرو: «فخور بالجائزة كونها الثانية لى من مهرجان سينمائى متخصص، بعد حصولى على جائزة أفضل ممثل بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية عن نفس الفيلم الشهر الماضى وهى مسؤولية».

وأردف: «حرصت على حضور الفيلم وسط الجمهور المغربى المثقف والمتابع للسينما العربية باهتمام، وشرفت بإجازة عرض الفيلم جماهيريًا فى المغرب، كونه البلد العربى الوحيد الذى قبل عرضه بعد مصر، بينما رفضته العديد من الدول». وأضـاف: «التقيت أنا ومخرج الفيلم والكاتب إبراهيم عيسى فى ضرورة الدعوة لتجديد الخطاب الدينى، وأن نتحرر من الأفكار التى تعيش بداخلنا كعرب، وكان حلما بالنسبة لى مناقشة هذه الفكرة عبر شاشة السينما».

وشدد: «فكرة التعاون مع رجل الدين كانت لها حساسية كبيرة، لذلك كان هناك حرص دون أن يكون فيها تجاوز، وأن تكون أقل حدة مما كانت فى الرواية، حتى ترتبط الناس ببطل الفيلم وأفكاره ودعوته، والحمد لله كان لذلك ردود فعل إيجابية وتفاعل مع كل الجماهير».

المصدر : المصرى اليوم