لقاء سويدان مذيعة لحفل افتتاح مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
لقاء سويدان مذيعة لحفل افتتاح مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
اختارت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابي في دورته الثانية النجمـة لقاء سويدان لتقديم حفل افتتاح المهرجان الذي تنطلق فعالياته يوم السبت القـادم بمدينة شرم الشيخ.

الدورة الثانية لمهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابي تحمل اسم النجــم كرم مطاوع، وتشارك فيه 32 دولة من مختلف دول العالم ويتم اثنـاء حفل الافتتاح تكريم عدد من رموز وشباب المسرح المصري العربي والعالم، حسبما أكد بيان إعلامي.

وكانت كشفت النجمـة وفاء الحكيم مدير المهرجان عن أسماء المكرمين وهم المخرج الكبير جلال الشرقاوي، الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن، النجوم الشباب نضال الشافعي وسامح حسين، بالإضافة إلى بعض الشباب من الكتاب مثل شاذلي فرح، محمود جمال، وكذلك من تونس (دولة الشرف) النجمـة شاكرة رماح، النجمـة راندا أسمر من لبنان، الكاتب والمفكر مارفن كارلسون من أمريكا.

وتقدم للدورة 550 عرضا من أكثر من 83 دولة عربية وأجنبية منهم مصر واستمر عمل لجنة المشاهدة مدة 14 يوما وتم اختيار 18 عرضا مسرحيا يمثلون 15 دولة، وتكونت لجنة المشاهدة من محسن منصور، وفاء الحكيم، انجى البستاوي، الكاتب ابراهيم الحسيني، وتم تقسيم العروض المشاركة بالمهرجان الى ثلاثة أقسام أولها عروض داخل التسابق، ثانيها عروض الانتاجات المشتركة، ثالثها عروض محور الشارع.

وقد كشفت د. سميرة محسن رئيس لجنة التحكيم عن أعضاء اللجنة والتي تضم كل من داوود حسين من الكويت، د. شادية زيتون من لبنان، ديتر تووب من ألمانيا، د. أثير من اسبانيا، د. تيتو لورفيس من الأرجنتين، بوبولينا نيكاكى من اليونان. وقد قدمت فعاليات المؤتمر المذيعة سارة حسن.

يذكر مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابي ينطلق السبت القـادم 1 ابريل ويستمر حتي التاسع من نفس الشهر برئاسة شرفيه للفنانة سميحة أيوب ويرأسه النجــم والمخرج مازن الغرباوي.

اقرأ أيضا

المصدر : في الفن