اخبار ليبيا اليوم رئيس قسم الجوازات بطبرق ينفي تزوير بطاقات الفيزا عن طريق موظف بالقسم
اخبار ليبيا اليوم رئيس قسم الجوازات بطبرق ينفي تزوير بطاقات الفيزا عن طريق موظف بالقسم

نفى رئيس مكتب جوازات طبرق المكلف  مقدم علي الغزالي، اليوم الإربعاء ، علاقة قسم جوازات طبرق بقضية سرقة مستندات من مكتب الجوازات في تزوير إجراءات وإستخراج بطاقات فيزا عليها.

وأكد الغزالي في تصريح لـ “أخبار ليبيا 24” أن مكتب الجوازات لا علاقة له باستخراج بطاقات فيزا سرقة المبالغ المصروفة عليها بطرق غير قانونية، منوها إلى أن الأخبار التي تداولتها بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي لا أساس لها من الصحة ومكتب جوازات طبرق برئ ولم يشارك في هذه الجريمة .

وبيـّن الغزالي أن هنالك شخص مكلف من أحد الجهات الأمنية داخل مكتب الجوازات هو من يقوم بإستلام بعض الملفات من بعض ممن يعرفهم لغرض تسليمها لمكتب الجوازات لغرض إستخراج جوزات إلكترونية جديدة وهذا الشخص لا يسلم هذه الملفات للمكتب وغير مكلف بهذه المهمة كونه لا يتبع قسم الجوازات بطبرق وأنه يقوم بنسخ الإجراءات ويرسلها لشخص أخر في طرابلس ويقوم الأخر بإستخراج بطاقة الفيزا العائلية ويصرف المبالغ بالعملة الصعبة ويقوم ببيعها .

وصـَرح إن هذا الشخص يقوم بإستلام عدد من الملفات وهي لم تسلم بالطرق القانونية وغير مسجلة بالقيود الخاصة بالفرع ، لافتا  إلى أن كل معاملتهم في إستلام الملفات من المواطنين تتبع روتين إداري منظم وفي منتهى السرية ولايمكن لأحد أن يطلع عليها أو يقوم بتصويرها .

ونصح الغزالي المواطنين بتسليم ملفاتهم في أي وقت للموظفين المسؤولين بالاستلام وتسليم مقابل إيصال رسمي بالاستلام .
ونوه الغزالي أن قسم الجوازات لم يستلم ملفات منذ 6 أشهر وإنما يمنح أرقام حجز وإعطاء مواعيد للتصوير .

يشار  إلى أن هنالك قضية مسجلة لدى البحث الجنائي بطبرق بالقبض على عصابة تسرق في إجراءات المواطنين وتقوم بإصدار بطاقات فيزا عائلية وتقوم ببيعها دون علم أصحابها وتم القبض عليهم واعترفوا بإصدار 42 بطاقة فيزا عائلية بدون علم أصحابها .

المصدر : وكالات