نائب: سنتخذ موقفا داخل البرلمان إذا استمرت صراعات محافظ...
نائب: سنتخذ موقفا داخل البرلمان إذا استمرت صراعات محافظ...

دعا النائب عن محافظة نينوى نايف الشمري، الثلاثاء، محافظ نينوى نوفل العاكوب ومجلس المحافظة الى "حسم صراعاتهم" وتغليب المصلحة العامة على المصالح الضيقة، فيما هدد بالسعي لاصدار "قرار برلماني ملزم" لجميع الاطراف في حال استمرار تلك الصراعات.

وصـَرح الشمري في حديث لـ السومرية نيوز، "لا ينكر أحدا ما عانته محافظة نينوى طيلة السنوات الثلاثة الماضية في ظل بطش زمر الدولة الاسـلامية داعـش الارهابية من ظلم ونزوح ودمار وماتلاه اثنـاء معارك التحرير لها"، مشيرا الى أن "أبناء نينوى كانوا ينتظرون من ممثليهم في مجلس المحافظة ان يكونوا عونا لهم لتوفير الخدمات وتجاوز المرحلة".



واضاف الشمري، أن "ما يجري اليوم من صراعات داخل نينوى بين مجلس محافظتها ومحافظها تسبب في حصول حالة من الشلل التام في جميع دوائرها الخدمية التي لا تدري مع من تتعامل في وقت ان المصلحة العامة تستوجب استنفار اقصى الجهود لتخفيف المعاناة عن المواطن وتوفير البيئة المناسبة للنهوض في المحافـظة وعودة ابنائها النازحين"، مشددا على ضرورة "حسم المحافظ ومجلس المحافظة لمشاكلهم وصراعاتهم بأسرع وقت وتغليب المصلحة العامة على المصالح الضيقة".

واكد الشمري، "إننا كممثلين للمحافظة في البرلمان لن نقف مكتوفي الايدي ونحن نشاهد مايجري من صراعات، وسيكون لنا موقف آخر من اثنـاء جمع تواقيع لاصدار قرار داخل البرلمان ملزم لجميع الاطراف بما يخدم ابناء نينوى ومصالحهم العليا في حال استمرار تلك الصراعات دون حسمها".

وكان عضو مجلس محافظة نينوى حسام الدين العبار اكد، الخميس (28 كانون الاول 2017)، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أمر بسحب يد محافظ نينوى نوفل العاكوب.

وكشف عضو مجلس نينوى حسام الدين العبار، السبت (23 كانون الاول 2017) أن مجلس المحافظة طلب بصورة رسمية من رئيس الوزراء حيدر العبادي سحب اليد عن المحافظ نوفل العاكوب بسبب "ملفات فساد".

وكان عضو مجلس محافظة نينوى بنيان الجربا كشف، الجمعة، (22 كانون الاول 2017) أن محافظ نينوى نوفل العاكوب أرسل مذكرة إلقاء القبض بحقه مع ثلاثة أعضاء آخرين الى قائد شرطة المحافظة "بيد شرطي"، وفيما بين أن القضاء "لا يعلم القاضي والمحكمة" اللذان اصدرا المذكرة، أكد أن الغرض من المذكرة هو "تعطيل" عمل مجلس المحافظة من أجل "عرقلة" عملية استجواب المحافظ.

المصدر : السومرية نيوز