ريجيكامب: «النقص» في الجزيرة لا يعنيني..  وسعدت كثيراً بـ «هاتريك» تيغالي
ريجيكامب: «النقص» في الجزيرة لا يعنيني.. وسعدت كثيراً بـ «هاتريك» تيغالي

صـّرح مدرب فريق الوحدة، الروماني، لورينت ريجيكامب، إنه لا يهتم لحديث مدرب الجزيرة الهولندي تين كات، عن معاناته مع كثرة المباريات والنقص في صفوفه، مشيراً إلى أنه يركز أكثر مع فريقه، وسعيد جداً بنتيجة الفوز الكبير على الجزيرة في ديربي أبوظبي.

9

نقاط أصبحت الفارق بين الجزيرة حامل اللقب، والمتصدرَين العين والوصل في الدوري، في حين اقترب الوحدة كثيراً من القمة، وبات الفارق نقطتين فقط.

20

الجاري يتجدد الموعد بين الجزيرة والوحدة، في كأس سوبر دول الخليج، على استاد بني ياس.

تين كات: ظروف خارج إرادتنا وراء الخسارة

صـّرح مدرب فريق الجزيرة، الهولندي تين كات، إن اللاعبين والجهاز الفني لا يتحملون الخسارة في «الديربي»، وإن هنالك العديد من الظروف وراء الخسارة التي تلقاها «فخر أبوظبي» في لقاء الوحدة، وإن فريقه رغم ذلك قدم مباراة جيدة في الشوط الأول، ولكنه أهدر ثلاثة أهداف كانت كفيلة بخروج الفريق بنتيجة غير الخسارة برباعية.

وصـَرح تين كات في المؤتمر الصحافي: «لا أستطيع أن ألوم اللاعبين، بسبب وجود ظروف خارج إرادتنا، حاولنا جاهدين اثنـاء المواجهة أن نتخطى هذه الظروف الصعبة، لكنها دائماً ما تتكرر، ولا علاقة لها بكرة القدم، والجميع في وضع صعب، وأنا كمدرب برفقة الجهاز الفني واللاعبين لا نتحمل ما حدث، حاولنا أن نتغاضى أكثر من مرة، لكن الصعوبات كثيرة، ولا أريد تناولها بالتفصيل».

وأضـاف: «قدمنا مباراة جيدة في الشوط الأول، وأهدرنا ثلاثة أهداف على الأقل، لم نوفق في التسجيل وبعد استقبالنا الأهداف كان من الطبيعي أن تحدث صعوبة في عودة الفريق للنتيجة، قدمنا عملاً جيداً معاً في الفترة الماضية، لكننا خسرنا المواجهة، أنا لا ألوم اللاعبين أو الجهاز الفني، بعد الخسارة أصبحت حظوظنا ضعيفة في الدفاع عن لقب الدوري، الفارق الآن تسع نقاط مع المتصدر، لكن ما أستطيع أن أؤكده هو أن الجزيرة سيظهر بشكل قوي في لقاء السوبر أمام الوحدة».

وكان العنابي قد حسم مباراة القمة التي كانت مؤجلة من الجولة الـ11 من دوري دول الخليج، بنتيجة 4-2 على حساب مضيفه الجزيرة، ليقترب الوحدة أكثر من صدارة العين والوصل بـ23 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عنهما، في المقابل فقد الجزيرة الكثير من فرصه في الدفاع عن لقبه في الدوري بالبقاء عند رصيده السابق 16 نقطة. ويجدد الفريقان اللقاء 20 الجاري في كأس سوبر دول الخليج، الذي يقام على ملعب بني ياس.

وكان تين كات، قد انتقد مدرب الوحدة في المؤتمر الصحافي الذي سبق لقاءهما، وصـَرح وقتها إن ريجيكامب يعيش في كهف ولا يدري ما يدور حوله. في انتقاد من تين كات لتوقيت المواجهة، وكثرة الغيابات في صفوف فريقه.

وصـَرح ريجيكامب، أول من أمس، في المؤتمر الصحافي بعد الفوز: «لست الشخص المناسب للحديث عن تأثير النقص في الجزيرة، تين كات هو من يجب أن يعرف أننا فقدنا أربعة لاعبين من أعمدة الفريق، هم المغربي مراد باتنا وسلطان الغافري وإسماعيل مطر وحمدان الكمالي، نحن لدينا 20 لاعباً، ونعمل معهم جيداً، ومشكلة النقص في صفوف الجزيرة لا تعنيني».

وصـَرح ريجيكامب، إن الفوز بـ4-2، هو خطوة أولى في طريق تعزيز فرص العنابي بالمنافسة على لقب الدوري، وبيـّن: يجب علينا أن نستمر في تحقيق مثل هذه النتائج إذا ما أردنا الفوز بالدوري، أداء فريقي كان جيداً، ولكن علينا العمل على تحسينه في المباريات المقبلة».

وحول الأداء المبهر الذي قدمه مهاجم الفريق، الأرجنتيني سبستيان تيغالي، اثنـاء «الديربي» وتسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك)، صـّرح: «أنا سعيد جداً بأداء كل اللاعبين، وليس تيغالي فقط، الذي سعدت كثيراً بإحرازه ثلاثة أهداف، ومن واجبه التسجيل من كل فرصة تتاح له، هذا هو الدور المطلوب منه، لأنه عمله في الملعب».

وانتقد المدرب الروماني تراخي لاعبي فريقه في الدقائق الأخيرة من وقت المواجهة، ما سمح لأصحاب الأرض بتسجيل هدفين في غضون خمس دقائق، وصـَرح: «كانت هنالك حالة من الاسترخاء لدى اللاعبين، بعد أن كنا متقدمين بأربعة أهداف دون رد، لست راضياً عن هذا الأمر، فمباريات كرة القدم تنتهي بصافرة الحكم، وعلى الفريق أن يكون في كامل تركيزه حتى إطلاق صافرة النهاية، عموماً علينا التفكير في الهدفين الذين استقبلتهما شباكنا في الدقائق الأخيرة، حتى لا يتكرر الأمر مستقبلاً».

المصدر : الإمارات اليوم