روسيا تصدر قرار بسجن طالب يمني لمدة أربع سنوات .. والسبب؟؟؟
روسيا تصدر قرار بسجن طالب يمني لمدة أربع سنوات .. والسبب؟؟؟

لايزال طالب يمني في السلك العسكري في إحدى السجون الروسية بعد القبض عليه وهو يحمل ( القات ) الذي تقول السلطات الروسية أنه مادة مخدرة يعاقب عليها القانون السجن لمدة 20 عام ثم الترحيل للوافد .

المبتعث اليمني تبع وزارة الدفاع اليمنية "عبدالله غسيس " من أذكى طلاب اليمن في روسيا ومن الأوائل في كلية الدفاع الجوي في تخصصه إلا أن الإهمال الحكومي الصامت أبقاه في السجن منذ أكثر من سنة .

وحسب زملاء للطالب اليمني " غسيس " فإن السجن كان بسبب قضيه القات الذي تم ارساله معه من اليمن ليعطية  ليمني آخر  وليس له كما فهم البعض حسب الزملاء.

وأكد زملاء الطالب " غسيس " أنه لايمضغ القات حتى في اليمن وتمت محاكمته في المحكمة الروسية وكانت النيابه تطالب بسجنه 20 عام ولكن القاضي تفهم القضيه وعرف ان القات شي اعتيادي في اليمن وتم تخفيف العقوبة الى اربع سنوات.

وأوضح زملاء الطالب غسيس " تم الاتفاق مع الجانب الروسي قبل المحاكمة انه سيتم ترحيله الى اليمن لقضاء العقوبة هناك حسب الاتفاقية الذي وجدوها من عهد الاتحاد السوفيتي بين البلدين. لكن الحكومة اليمنية لم تقم بأي خطوة لإعادة العمل بهذه الاتفاقية .

وأَضافوا " الان زميلنا مرمي في السجن منذ أكثر من سنة ومنسي من الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الخارجية وسفارة اليمن في موسكو 

المصدر : وكالات