«الرعاية الاجتماعية» تعرض أنظمة وتطبيقات جديدة
«الرعاية الاجتماعية» تعرض أنظمة وتطبيقات جديدة

دشّنت مؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصّر، اثنـاء مشاركتها في «أسبوع جيتكس للتقنية 2017»، تحت مظلة حكومة أبوظبي الرقمية، عدداً من الأنظمة الإلكترونية والتطبيقات الذكية الجديدة، التي تسعى من خلالها إلى مواكبة التطورات التقنية، وتطوير وتسهيل إجراءات العمل.

وصـَرح رئيس قسم تقنية المعلومات في المؤسسة، زكريا جمعة ناصر العلوي، إن المؤسسة تلعب دوراً محورياً في تنمية مجتمع إمارة أبوظبي، عن طريق رعاية شريحة مهمة من المجتمع، هم القصّر والمحجور عليهم ومن في حكمهم، من اثنـاء تنمية واستثمار أموالهم وإدارتها وفقاً للشريعة الإسلامية.

وأردف أن المؤسسة تشرف على تصرفات الأوصياء والقائمين بالقوامة والوكلاء القضائيين، وتأمين متطلبات الرعاية الصحية والاجتماعية والتعليمية للقصّر ومن في حكمهم.

وبيـّن العلوي أن الهدف من مشاركة المؤسسة في «جيتكس 2017»، الذي اختتمت فعالياته، أمس، هو الإسهام مع حكومة أبوظبي في توعية الجمهور بالخدمات التي تقدمها، وتشمل تسع خدمات رئيسة، هي المالية والقانونية وتحديث البيانات والرخص التجارية والأسهم والتداول والإنشاءات والصيانة والإيجارات، إضافة إلى خدمات الإفادات والشهادات والتقارير، وإثبات الرشد وبراءة الذمة. وتندرج تحت هذه الخدمات 35 خدمة تقدم للمتعاملين والمستفيدين.

 

المصدر : الإمارات اليوم