الجامعة العربية الأمريكية: اعتماد أول برنامج دكتوراه في إدارة الأعمال بفلسطين
الجامعة العربية الأمريكية: اعتماد أول برنامج دكتوراه في إدارة الأعمال بفلسطين

أعلن وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم عن حصول الجامعة العربية الأمريكية على اعتماد أول برنامج دكتوراة في إدارة الأعمال في فلسطين، والذي سينفذ بالشراكة مع جامعة انديانا في بنسلفانيا الأمريكية.

وصـَرح الدكتور صيدم اثنـاء حفل تخريج الدفعة الثالثة من طلبة برنامج الماجستير في إدارة الأعمال: إن الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية في وزراة التربية والتعليم العالي، قد وافقت على منح الجامعة العربية الأمريكية اعتماد هذا البرنامج النوعي في درجة الدكتوراة، بعد استيفاء الجامعة لكافة متطلبات الهيئة.

وعبر الدكتور صيدم عن تقديره لمجلس إدارة الجامعة ومجلس أمنائها ورئاستها وكافة العاملين فيها، وصـَرح: "هذا يوم بهيج يسيج بالكثير من الفرحة والإقدام، وأن الطالب الفلسطيني عندما يحقق الإنجاز والمعرفة نشعر جميعاً بالانتصار، وأن الأمم التي ليس لها تاريخ أمم حزينة، وما دمنا كفلسطينيين نملك التاريخ في هذا الجزء من العالم، فاننا محظوظون في مظـاهرة التطور الدائـم في نظامنا التعليمي".

وبيـّن أن وزراة التربية والتعليم العالي تسعى لتحقيق التعليم النوعي، الذي يلبي رغبات وطموح أبناء شعبنا الفلسطيني، وأردف: يسعدني أن أكون معكم اليوم في هذا الحفل الرائع ومن واجبي كوزير للتربية والتعليم، أن أتابع مظـاهرة الجامعات والمؤسسات التعليمية.

وصـَرح الدكتور صيدم: "هذا اليوم تاريخي في مظـاهرة الجامعة العربية الأمريكية، حيث أعلن من هذا المنبر عن حصولها على أول برنامج دكتوراة في إدارة الأعمال في فلسطين، واليوم بهذه الفرحة والإنجاز نشعر بالفخر أن في فلسطين هناك الكثير مما نستطيع أن نقدمه جميعاً، وهذه الجامعة العتيدة بكل أركانها تحتفي بتطوير مسيرتها التعليمية بهذا الإنجاز الجديد".

المصدر : دنيا الوطن