6 مشاهد من تعادل الشارقة والنصر
6 مشاهد من تعادل الشارقة والنصر

دشن فريق الشارقة، بحلته الجديدة، الظهور الرسمي الأول في دوري دول الخليج لكرة القدم، عقب قرار الدمج مع الشعب، إذ تعادل سلبياً أمام ضيفه النصر، في الجولة الافتتاحية من البطولة.

وبرزت ستة مشاهد طغت على نتيجة التعادل، من أبرزها إظهار روح الدمج، بعد أن تألق لاعب الشعب السابق، سيف محمد، مع فريقه الجديد، بجانب غياب خطورة البرازيلي فاندريلي في النصر، بعد أن ظهرت أولى تسديداته على المرمى في الدقيقة 50 من المواجهة.

ترصد «الإمارات اليوم» المشاهد الستة التي رافقت لقاء النصر والشارقة في الظهور الرسمي للملك بحلته الجديدة في دوري المحترفين.

1- روح الاندماج

كشفت الظهور الرسمي الأول في دوري المحترفين، أن الكيان الجديد نجح في تخطي التحديات التي فرضتها عملية دمج الشعب مع الشارقة، رغم قصر المسافة بين عملية الدمج وانطلاق الموسم، خصوصاً أن مدرب الشارقة، البرتغالي بيسيرو، رسم خططه في مباراة النصر بالاعتماد على لاعب الشعب السابق، سيف محمد، بعد أن شكلت تمريرات سيف واختراقاته وكراته العرضية خطورة على مرمى أحمد شامبيه.

2- فاندريلي

رغم عودة البرازيلي، فاندريلي سانتوس، إلى استاد ناديه السابق الشارقة، إلا أن مستوى المحترف البرازيلي لم يرضِ عشاق النصر، في ظل غياب شبه تام عن تشكيل أي خطورة تذكر في الشوط الأول، مقابل تحركات غير فاعلة في الشوط الثاني.

3- عقدة النصر

لم ينجح الشارقة في فك عقدة النصر، التي رافقته منذ الانتصار الأخير للملك على العميد في ذهاب موسم 2010، إذ مثلت نتيجة التعادل الحالة الخامسة على مدار المواجهات الـ12 التي جمعت الفريقين منذ الانتصار الأخير للشارقة، مقابل علو كعب للنصر منذ أكتوبر 2020 بتحقيقه سبعة انتصارات على حساب الشارقة.

4- قراءة بيسيرو

جاءت قراءة بيسيرو للمباراة واقعية، في ظل غيابات مؤثرة جراء عدم إكمال صفقات التعاقد مع المحترفين الأجانب، والاعتماد فقط على محترف واحد، هو الأسترالي الجديد ريان مكجوان، لتأتي النتيجة ضمن طموحات بيسيرو بالخروج بالتعادل، فيما اعترف مدرب النصر، الإيطالي يشيزاري برانديلي، بأنه اعتمد في خطته الضغط على مرمى المنافس، إلا أن الخطة لم تَسِر بالصورة المطلوبة جراء افتقار لاعبيه للمسة الأخيرة الناجحة.

5- 1710 متفرجين

تفاعلت جماهير الشارقة مع الدعوات التي وجهت لها، سواء من قبل إدارة النادي أو الجهاز الفني للفريق، خصوصاً أن مباراة أول من أمس حضرها 1710 متفرجين.

6- موهبة مارسيلو

برز في تشكيلة النصر محترفه البرازيلي الجديد، مارسيلو سيرينو، الذي قدم أداء متوازناً على مدار شوطَي المواجهة، وكان اللاعب الأكثر خطورة للعميد على مرمى الشارقة.

المصدر : الإمارات اليوم