نائب الرئيس يناقش مع رئيس هيئة الأركان المستجدات العسكرية في جبهات القتال
نائب الرئيس يناقش مع رئيس هيئة الأركان المستجدات العسكرية في جبهات القتال

التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن دكتور طاهر العقيلي لبحـث المستجدات العسكرية والاطلاع على جهود استكمال بناء الجيش.

وهنأ نائب رئيس الجمهورية اللواء العقيلي لنيله ثقة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وتعيينه رئيساً لهيئة الأركان العامة، منوهاً للمهام والمسؤوليات الملقاة على عاتقه اثنـاء هذه الفترة الصعبة من تاريخ شعبنا اليمني وجيشنا الوطني.

وشدد نائب الرئيس على ضرورة مضاعفة الجهود لاستكمال بناء المؤسسة العسكرية ومعالجة الاختلالات التي تسبب بها مسلحو الحوثـي من نهب وإحلال واستبدال وإقصاء للكوادر المؤهلة ومحاولة توظيفها لخدمة أوهامهم وطموحاتهم السلطوية، مشيداً بما تحقق ضمـن البناء والذي انعكس إيجاباً على النجاحات المتتالية التي يحققها منتسبي الجيش في مختلف الجبهات والميادين.

وتطرق اللقاء إلى عدد من المواضيع الميدانية والقضايا المرتبطة بالشأن العسكري، مثمنين دعم الأشقاء في دول التحالف بقيادة السعودية وما يقدمونه من إسناد ساهم في تحقيق الكثير من الإنجازات والانتصارات.

ودعا نائب رئيس الجمهورية اثنـاء اللقاء كل منتسبي الجيش من قادة وضباط وصف وأفراد إلى المسارعة في الانضمام لصف الجيش الوطني وعدم التخلي عن مسؤولية الدفاع عن المكتسبات الوطنية وحماية أرواح اليمنيين وممتلكاتهم وإرادتهم وعدم الرضوخ للممارسات والانتهاكات التي نفذتها الميليشيات ضد أبناء الجيش.

من جهته أكد رئيس هيئة الأركان بأن عملية استكمال ترتيب وتنظيم المؤسسة العسكرية ماضية على قدم وساق بما يحقق بناء جيش وطني يدافع عن اليمنيين ويحمي مصالح الأشقاء والأصدقاء، معبراً في الوقت ذاته عن تقدير منتسبي الجيش لاهتمام القيادة السياسية وجاهزيتهم المستمرة لتنفيذ التوجيهات.

حضر اللقاء المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري ورئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن أحمد الولي.

المصدر : المشهد اليمني