«الموارد البشرية» تفتتح مركزاً للمواطنين الباحثين عن عمل
«الموارد البشرية» تفتتح مركزاً للمواطنين الباحثين عن عمل

افتتحت وزارة الموارد البشرية والتوطين، مركز سعادة المتعاملين «توطين» في دبي، أول من أمس، ومن المقرر أن يستقبل المتعاملين اعتباراً من الأحد القـادم.

وصـَرح وكيل الوزارة لشؤون التوطين، ناصر ثاني الهاملي، إن افتتاح المركز في دبي يُعد مرحلة أولى حيث سيتم افتتاح مراكز مشابهة مستقبلاً في العديد من مناطق الدولة بناء على توجيهات وزير الموارد البشرية والتوطين، صقر غباش، وذلك في اطار سعي الوزارة إلى تطبيق خطتها الاستراتيجية والرامية إلى تعزيز فرص توظيف المواطنين والمواطنات في القطاع الخاص.

وبيـّن في تصريحات صحافية على هامش افتتاح المركز، أن المركز الذي يقع على شارع الشيخ زايد، سيقدم خدمات للباحثين عن العمل من المواطنين والمواطنات من بينها التسجيل وتحديث البيانات والتوجيه والإرشاد المهني بما في ذلك التوعية باحتياجات سوق العمل ووضع خطة عمل للبحث عن الوظيفة وإجراء اختبارات تقييم الميول المهني والرد على استفساراتهم كافة وغيرها من الخدمات، إضافة إلى تقديم خدمات لأصحاب العمل بالشكل الذي يلبي احتياجاتهم من الموارد البشرية الوطنية.

وأشار الهاملي، إلى أنه سيتم التعاون مع الجهات المختلفة المعنية في الدولة لتقديم الخدمات إلى الأسر، بهدف توعيتها بدورها في ارشاد ابنائها لاختيار التخصص الدراسي المناسب وفق احتياجات سوق العمل، وكذلك خدمات إلى طلبة المدارس والجامعات بالشكل الذي يعزز من فرص توظيفهم في القطاع الخاص بعد التخرج.

وأكد حرص الوزارة على توفير وسائل الراحة كافة داخل مركز سعادة المتعاملين «توطين» بالشكل الذي يبعث على الإيجابية ويحقق سعادة المتعاملين، حيث تم تخصيص منافذ (كونترات) تراعي خصوصية المتعامل، وتخصيص منطقة انتظار مع خدمة الضيافة وتوفير خدمة مجانية لرعاية أطفال المواطنات اثنـاء مراجعتهن المركز للحصول على الخدمات، إلى جانب قاعة تدريب ذكية ومنصة ذكية لتقديم الخدمة الذاتية للمتعاملين.

المصدر : الإمارات اليوم