الشعب السوداني ثاني شعوب العالم من حيث النزاهة الشخصية و الأول عربياً
الشعب السوداني ثاني شعوب العالم من حيث النزاهة الشخصية و الأول عربياً

كشف تقرير للأمم المتحدة عن (قيم النزاهة الشخصية)، أن السودان احتل قائمة الدول العربية، وحل في المرتبة الثانية في قائمة (أفضل شعوب العالم من حيث الامانة الشخصية)، بعد إيرلندا التي احتلت المرتبة الأولى عالميا.
وخلت القائمة من اسم أي دولة عربية في العشرين دولة الأولى من حيث تمتع شعوبها بقيم النزاهة الفردية، إلا من السودان واليمن. وصـَرح التقرير إن 97% من الشعب الإيرلندي يتمتعون بالنزاهة الفردية، بينما يتمتع 96% من الشعب السوداني بهذه الميزة، ثم حل البريطانيون في المرتبة الثالثة بنسبة 91%، ثم السويديون بنسبة 86%، فالاستراليون بنسبة 85%، أما الهولنديون فقد احتلوا المرتبة السادسة بنسبة 84%. في المرتبة السابعة، حل الشعب الياباني بنسبة 82%، تلاه الشعب النيبالي بنسبة 81%، ثم التشيلي بنسبة 80%، ثم الشعب الجامايكي بنسبة 79% في المرتبة العاشرة.
وتضمنت القائمة من المرتبة الحادية عشرة وحتى العشرين كلا من الشعب النرويجي بنسبة 75%، الألماني بنسبة 70%، البرازيلي بنسبة 66%، الكندي بنسبة 64%، الدنماركي بنسبة 63%، التركي بنسبة 95%، الكازاخستاني بنسبة 58%، المالي بنسبة 53%، واليمني بنسبة 46% في المرتبة العشرين.

رصد نيوز/ وكالات

مواضيع يمكن ان تنال اعجابك

المصدر : سودافاكس