الحكومة اليمنية تدين العمل الإرهابي الذي استهدف المصلين في أحد مساجد لندن
الحكومة اليمنية تدين العمل الإرهابي الذي استهدف المصلين في أحد مساجد لندن

دانت الحكومة اليمنية بأشد العبارات "العمل الإرهابي الجبان" الذي استهدف المصلين لدى خروجهم من صلاة القيام بأحد أكبر مساجد لندن، حيث استهدفتهم سيارة نقل كبيرة بالدهس فجر الاثنين ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

 

وأكـّدت وزارة الخارجية في بيان نشرته وكالة الأخبار اليمنية (سبأ) "إن اليمن إذ يستنكر بشدة هذا العمل الإجرامي الذي استهدف المملكة المتحدة، يؤكد تضامنه الكامل مع حكومة وشعب المملكة المتحدة تجاه هذه الاعتداءات التي تعرضت لها”.

 

واضاف”إن هذه الاعمال الاجرامية التي تستهدف المدنيين والأماكن العامة ودور العبادة تؤكد مدى خطورة الارهاب الذي لا دين له ولا جنسية وتهديد سافر يتطلب وقفة دولية جادة لمحاربته والقضاء عليه وتضافر الجهود عبر العالـم للتخلص من شروره ومخاطره".

 

واشار البيان إلى أن الحكومة اليمنية تدين هذه الأعمال الإرهابية و تدعو في نفس الوقت إلى إعادة النظر في التعاطي الإعلامي لبعض وسائل الإعلام والكيانات السياسية التي تعمل بشكل مباشر أو غير مباشر على نشر ثقافة الكراهية والتمييز العنصري على أساس الدين أو الجنس والذي يعد هذا العمل الإرهابي احد صوره ونتاجه.

 

وعبرت وزارة الخارجية عن أحر التعازي وصادق المواساة إلى حكومة وشعب المملكة المتحدة الصديقة وأسر الضحايا.. متمنية للجرحى الشفاء العاجل.

 

المصدر : المصدر اونلاين