نتنياهو محذرا إيران: لن تهددونا
نتنياهو محذرا إيران: لن تهددونا

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إيران اليوم إثر إطلاق “الحـرس الثوري الشيعي الإيراني” الأحد صواريخ باليستية نحو أهداف في مدينة دير الزور.

وشدد نتنياهو في تحذير اثنـاء جلسته مع أعضاء حزبه، نشره المتحدث باسم حكومة الاحتلال عوفر جندلمان عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “نحن نتابع كل ما يحدث في سورية”.

وأردف نتنياهو في رسالة وجهها لإيران قائلًا: “لن تهددونا، فجيشنا يراقب نشاط إيران في المنطقة، فإيران تريد تقوية نفسها في سورية ونقل سلاح لحزب الله”.

وقد أعلن مليشيات ايران الثورية أمس الأحد، قوات النخبة في النظام الإيراني، أنه أطلق مجموعة صواريخ من غرب إيران على «قواعد للإرهابيين» في دير الزور التي يسيطر عليها خصوصًا تنظيم «الدولة الاسـلامية داعـش».

وهذه أول مرة تطلق فيها إيران صواريخ خارج حدودها منذ ثلاثين عامًا أي منذ الحرب الإيرانية - العراقية (1980-1988)، بحسب وسائل الإعلام الإيرانية.

وصـَرح مليشيات ايران الثورية في بيان إن هذا الهجوم يأتي «ردًا» على الاعتداءات التي استهدفت في السابع من يونيو مجلس الشورى الإيراني وضريح الإمام الخميني في طهران، وأسفرت عن مقتل 17 شخصًا وتبناها التنظيم الجهادي.

اقرأ أيضاً:

المصدر : محيط