مدرب المانيا : تقنية الفيديو ناجحه حتى الان
مدرب المانيا : تقنية الفيديو ناجحه حتى الان

 

النادي - وكالات
أبدى مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف رد فعل إيجابياً بشأن الاستعانة بتقنية الفيديو في التحكيم، وذلك بعد أول مباراة لـ"الماكينات" الألمانية في بطولة كأس العالم للقارات المقامة في روسيا.

وفي تصريحات للقناة الثانية بالتلفزيون الألماني (زد دي إف)، صـّرح المدير الفني للماكينات الألمانية اليوم الإثنين: "أعتقد أنه يجب التمهل بعض الشيء، فهي شيء غير معتاد بالنسبة لنا جميعاً، أن يقطع الحكم المواجهة لدقيقة أو دقيقتين، لكنها أثبتت نجاحها حتى الآن".

كانت ألمانيا خاضت أولى مبارياتها في البطولة أمام أستراليا وفازت في اللقاء 3-2، وخلال اللقاء أوقف الحكم الأمريكي مارك غايغر اللعب بعد الهدف الثاني لأستراليا الذي أحرزه تومي غوريتش حيث لجأ إلى تقنية الفيديو للتأكد من أن الكرة لم تلمس يد أحد لاعبي أستراليا، وذلك قبل أن يؤكد الحكم صحة الهدف.

وصـَرح لوف عن هذا النظام الجديد الذي تعرض لمناقشات حادة، إن المسألة " تستحق المحاولة".

وجرى الاستعانة بتقنية الفيديو في التحكيم اثنـاء بطولة كأس القارات في روسيا في مباراة تشيلي والكاميرون ومباراة البرتغال والمكسيك بواقع مرتين في كل مباراة.

وانتهت الحالات الأربع بقرار محدد إما باحتساب هدف أو عدم احتسابه، وتراوحت مدة اتخاذ القرار في هذه الحالات بين 56 ثانية، ودقيقتين وتسع ثوان..

المصدر : النادى