العبادي قبل مغادرته للسعودية: العراق لن يكون طرفا في اي...
العبادي قبل مغادرته للسعودية: العراق لن يكون طرفا في اي...

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي قبيل مغادرته للسعودية، الاثنين، ضمن جولة إقليمية تشمل الكويت وإيران، أن العراق لن يكون طرفا في أي نزاع بين الدول، لافتا الى ضرورة التحول الى التنمية وبناء علاقات جديدة والابتعاد عن سياسة المحاور.

وصـَرح العبادي في كلمة قبيل مغادرته وتابعتها السومرية نيوز، "مغادرون لزيارة دول إقليمية وهي دول مجاورة من اجل التواصل وتعزيز العلاقات الثنائية"، مؤكدا أن "العراق خرج لتوه منتصرا ويريد التنسيق مع هذه الدول للقضاء على الإرهاب".



وشدد العبادي، على أن "العراق لن يكون طرفا بأي نزاع أو تكون أرضه مكانا للعدوان على أية دولة جارة"، موضحا أن "العراق يريد الدفاع عن حدوده بعد الحرب الإرهابية المدمرة التي هاجمـت عليه".
 
وأردف، "العراق ضحى بدماء أبنائه من اجل المواجهة الشريفة مع الإرهاب، ويتحول الى التنمية"، مشيرا الى أن "المنطقة تم إغراقها بالحروب ونريد علاقات جديدة مبنية على الاحترام المتبادل واحترام السيادة".

وصـَرح العبادي، أن "النظام العراقي قائم على أساس خدمة المواطن، ونأمل الخروج بنهاية صحية لهذه الزيارة والابتعاد عن سياسة المحاور والحروب التدمير".

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أعلن، الجمعة (16 حزيران 2017)، أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي سيزور السعودية، اليوم الاثنين، مشيرا إلى أن الرياض تتطلع لإعادة العلاقات مع بغداد إلى أفضل حال، فيما اتهم إيران باستخدام مليشيات ايران الثورية في العراق وسوريا واليمن.

المصدر : السومرية نيوز