فيديو| القطيف "إرهاب مستمر" في رمضان.. 4 انفجارات في عامين
فيديو| القطيف "إرهاب مستمر" في رمضان.. 4 انفجارات في عامين
المجرة نيوز

القطيف على موعد مع الهجمات الإرهابية، إذ وقعت منذ عام بالتحديد تفجيرات إرهابية استهدفت المدينة السعودية في الـ29 من شهر رمضان، حيث وقع انفجاران قرب مسجد للشيعة.

وصـَرح المتحدث الأمني إن التفجيرين أسفرا عن مقتل 3 أشخاص.

في 24 أغسطس 2016، أحبطت الشرطـة السعودي، مخططا لتفجير انتحاري كان يستهدف مسجدا في القطيف، حيث قتلت شخصا كان يرتدي حزاما ناسفا واعتقلت آخر.

وقتلت قوات قوات الأمـن انتحاريا كان يحمل حزاما ناسفا واعتقلت آخر منـوهة إلى أنهما غير سعوديين، حيث أضافت أن الانتحاري يحمل وثيقة مقيم باكستاني.

تفجيران

صَـرحت وكالة الأخبار السعودية، يوم الثلاثاء، إن رجلي أمن أصيبا عندما انفجرت عبوة ناسفة في العوامية بشرق المملكة حيث يعيش كثيرون من الأقلية الشيعية.

والهجوم الذي وقع يوم الاثنين الماضي هو الثاني في غضون أسبوعين الذي يستهدف الشرطـة المنتشرة لحماية عمال يقومون بهدم الجزء القديم من العوامية والمعروف باسم حي المسورة الذي تقول السلطات إن هاربين مسلحين يختبئون فيه.

ونقلت وكالة الأخبار السعودية عن متحدث باسم وزارة الداخلية قوله "تعرضت دورية أمن عند الساعة السابعة والنصف من صباح يوم الاثنين لانفجار عبوة ناسفة وهي تؤدي مهامها بالقرب من دوار حي الريف ببلدة العوامية في محافظة القطيف مما نتج عنه إصابة رجلي أمن ونقلهما إلى المستشفى. وقد باشرت الجهات الأمنية إجراءات التحقيق".

وقـَالت الوزارة أنه يوم 16 مايو، قتل رجل أمن وأصيب خمسة آخرون "نتيجة تعرض دوريتهم لقذيفة صاروخية من نوع آر.بي.جي أثناء أدائهم لمهامهم في حفظ النظام العام بمحيط منطقة حي المسورة". وجاء الهجوم بعد أيام من مقتل طفل من سكان المنطقة وعامل باكستاني.

وتقول السلطات إنها ستبني منطقة تضم مراكز تسوق ومباني إدارية ومساحات خضراء محل حي المسورة الذي يعود تاريخه إلى أكثر من 200 عام.

ذخائر

ووقع انفجار، اليوم الخميس في منطقة مياس في القطيف شرق السعودية، وأفادت المعلومات الأولية عن وقوع قتيلين، منـوهة إلى أن الجثتين تعودان لاثنين من المطلوبين في العوامية.

‏وأفادت مصادر مطلعة عن أن الانفجار وقع في سيارة محملة بذخائر، وقد شوهدت جثتان داخل السيارة.

وسارعت الجهات الأمنية إلى تطويق المنطقة. كما هرعت في الحال فرق الدفاع المدني.

يشار إلأى أن منطقة مياس تشهد كثافة عالية في وقت المغرب، وهي محاطة بمنطقة تجارية و أسواق تشهد كثافة لا سيما في رمضان.

القطيف 2

القطيف 2

القطيف 1

القطيف 1

شاهد ايضا

تعرف على تفاصيل الخناقة بين فهمي وأحمد حلمي

المصدر : دوت مصر