الخرطوم: دول غربية طلبت مساعداتنا لتخفيف معاناة جنوب السودان
الخرطوم: دول غربية طلبت مساعداتنا لتخفيف معاناة جنوب السودان

كشفت وزارة الخارجية السودانية، عن دعوة عدد من الدول الأوروبية والغربية للخرطوم، للعب دور أكبر فى مساعدة جنوب السودان والتخفيف من معاناته ودعم المتأثرين من المجاعة، كما طالبت باستمرار أعمال اللجان المشتركة على المستوى الأمني والسياسي بين البلدين.

وصـَرح وزير الدولة بالخارجية السوداني، الدكتور عبيد الله محمد عبيد الله – فى تصريح صحفى اليوم الأحد، إن السودان ظل يستقبل الكثير من اللاجئين الجنوبيين ويقدم لهم المساعدات، مؤكدا أن ذلك يجد اهتمامًا متعاظمًا وأولوية قصوى من الحكومة السودانية على أعلى مستوياتها ومن جميع قطاعات المجتمع.download (18)
وأردف: “أن الدعم يأتي فى إطار العلاقات التاريخية مع شعب جنوب السودان، واستجابة للواجب الأخلاقى والإنسانى تجاه مواطنيه”، معربا عن أمله فى أن تستقر دولة جنوب السودان بصورة أفضل مما كانت عليه.

وفى سياق متصل، وجه السودان، اليوم، الدفعة السابعة من المساعدات الإنسانية لمتضرري الحرب بدولة جنوب السودان، بواقع 1752 طنًا من الذرة، وتمت الخطوة عبر مسار “الأبيض هجليج، بانتيو”.

وبيـّن مفوض العون الإنسانى بشمال كردفان عضو اللجنة الولائية لتوصيل المساعدات الإنسانية، أحمد بابكر الحسن، أن اللجنة العليا والولائية تبذل جهودًا مقدرة فى إيصال هذه المساعدات قبل فصل الخريف، مشيرًا إلى أن هناك ترتيبات تجرى لافتتاح ممر “الأبيض، المجلد، الميرم، أويل”، بما يُسهم وييسر كثيرًا فى إيصال المساعدات.

وكشف عن وجود خطة وضعت لتسيير ألفى طن أسبوعيًا من المساعدات، مؤكدًا حرص اللجنة العليا والولائية على إيصال أكبر كمية من المساعدات قبل الخريف.

المصدر : وكالة أنباء أونا