وفد الجمهورية العربية السورية يقدم إلى رمزي ورقة مبادئ أساسية للبدء بشكل صحيح في أي حوار حول العملية الدستورية- فيديو
وفد الجمهورية العربية السورية يقدم إلى رمزي ورقة مبادئ أساسية للبدء بشكل صحيح في أي حوار حول العملية الدستورية- فيديو

قدم وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري اثنـاء جلسة المحادثات التي عقدها بجنيف مع رمزي عز الدين رمزي نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية والتي تطرقت إلى الدستور ورقة مبادئ أساسية للبدء بشكل صحيح في أي حوار حول العملية الدستورية.

وذكر موفد سانا إلى جنيف أن “جلسة اليوم بين وفد الجمهورية العربية السورية ورمزي تطرقت إلى سلة الدستور حيث قام الوفد بتقديم ورقة مبادئ أساسية للبدء بشكل صحيح في أي حوار حول العملية الدستورية وتم تسليم الورقة لرمزي على أن يعرضها على الأطراف الأخرى لإقرارها”.

وكان الوفد برئاسة الدكتور الجعفري وصل الساعة 12 ظهرا إلى مبنـى الأمم المتحدة بجنيف لعقد جلسة المحادثات مع رمزي ضمـن الجولة الخامسة من الحوار السوري السوري.

يذكر أن وفد الجمهورية العربية السورية عقد جلسة محادثات يوم السبت الماضي مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا حيث أفادت مصادر مؤكدة من الأمم المتحدة بأن الوفد قدم خلالها لدى ميستورا ورقة لمكافحة الإرهاب.

وصـَرح الجعفري في مؤتمر صحفي عقب جلسة المحادثات الأولى مع دى ميستورا يوم الجمعة الماضي: إن “جدول الأعمال يتضمن أربع سلات يتم التعامل معها بالتوازي بمعنى أنها متساوية القيمة ويمكننا أن نبدأ بشكل عملي بأي سلة من السلات الأربع ولكن التطورات التي تحدث على الأرض تستدعي أو استدعت أن نبدأ غدا بسلة مكافحة الإرهاب” موضحا أن المبعوث الخاص أبدى تفهما لوجهة النظر هذه ووافقنا الرأي أنه يجب أن نبدأ بمناقشة سلة مكافحة الإرهاب.

وكان دى ميستورا أكد اثنـاء مؤتمر صحفي يوم الجمعة الماضي في جنيف أن الأطراف المشاركة في الحوار السوري السوري أجمعت على المضي بالمحادثات لافتا إلى اهتمامه بتلقى النصح والدعم من جميع الأطراف مشيرا إلى أن جدول الأعمال وضع سابقا وحظى بدعم كبير جدا من مجلس الأمن الدولي.

يشار إلى أن دى ميستورا يتواجد حاليا في الأردن لحضور القمة العربية.

وبدأت في جنيف في الثالث والعشرين من الشهر الجارى رسميا الجولة الخامسة من الحوار السوري السوري بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية والوفود الأخرى بينما انتهت الجولة الرابعة من الحوار في الثالث من آذار الجاري بالاتفاق على جدول اعمال من أربع سلات أبرزها سلة مكافحة الإرهاب.

المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء