عون يؤكد ضرورة الحفاظ على وحدة سوريا
عون يؤكد ضرورة الحفاظ على وحدة سوريا

 أكّد الرئيس اللبناني ميشال عون، تأييد بلاده للجهود المبذولة لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية الحالية على نحو يبقي سورية موحّدة .

جاء تصريح عون اثنـاء استقباله الاثنين المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والسياسة الأوروبية للجوار يوهانس هان، حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية.

وصـَرح الرئيس عون إن “لبنان الذي قدّم كل أنواع الرعاية والدعم للنازحين السوريين، لا يزال يواجه التداعيات السلبية لهذا النزوح على واقعه الاقتصادي والامني والاجتماعي، ما يفرض على المجتمع الدولي ولا سيما الدول الاوروبية مساعدته ليتمكن من تجاوز هذا الواقع″.

وأشار عون إلى أن لبنان سوف يشارك في مؤتمر بروكسل المقرر عقده في الخامس من ينسان /ابريل القـادم بوفد يرأسه رئيس الحكومة الرئيس سعد الحريري ويضم في عضويته عدداً من الوزراء.

وَنـــوه الى أن ورقة العمل اللبنانية، في المؤتمر سوف تتناول النقاط التي يطالب لبنان بتبنّيها، لا سيما في ما يخص معالجة ملف النازحين السوريين الذين يدعو لبنان الى مساعدتهم للعودة الى بلادهم، وليس البقاء في أراضيه”.

من جهته، شدد المسؤول الاوروبي على أهمية العمل لمساعدة السوريين للعودة الى بلادهم في أسرع وقت ممكن بعد توافر حل سياسي دائم.

ورحب هان، بحسب البيان “بمشاركة لبنان في مؤتمر بروكسل بوفد رفيع المستوى” ، معتبراً أن هذه المشاركة ستفسح المجال امام لبنان لإبراز دوره في رعاية شؤون النازحين السوريين، وما قدمه لهم في مختلف المجالات”.

وتقول مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين إن لبنان يستضيف أكثر من مليون لاجئ سوري من أصل خمسة ملايين لاجئ فرقتهم الحرب الأهلية الدائرة في بلدهم.

المصدر : البوابة نيوز